الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكومة نتنياهو تواجه امتحان الميزانية العسير

نشر بتاريخ: 05/08/2015 ( آخر تحديث: 07/08/2015 الساعة: 09:47 )
حكومة نتنياهو تواجه امتحان الميزانية العسير
بيت لحم- معا- عقدت الحكومة الاسرائيلية " الأربعاء جلسة خاصة لمناقشة الميزانية العامة والتصويت عليها تمهيدا لعرضها على الكنيست لكن رياح الاحزاب لم توات سفينة ميزانية نتنياهو- كحلون, فتغيب وزراء حركة شاس "اريه درعي ودافيد ازلاي" عن الجلسة مؤكدين تصويتهم ضد الميزانية في حال عرضها على الكنيست احتجاجا على تراجع وزير المالية " كحلون" عن الاتفاقات والتفاهمات التي توصلوا اليها مع المالية ووزيرهامقدمين طلبات محددة كشرط لتصويتهم لصالح الميزانية .

تهديد اخر جاء على لسان وزيرة الثقافة والرياضة " ميري ريغف" ليعصف بميزانية اسرائيل ويضع نتنياهو- كحلون امام الخيار الصعب .

توعد " رغيف بالتصويت ضد الميزانية قائلة " نتنياهو وكحلون سنتواجه في الكنيست " ما ترك احتمال اقرار الميزانية في جلسة اليوم موضع شكل كبير .

وتعارض " رغيف" الميزانية بسبب تقليص ميزانية الثقافة ولم تتردد بإعلان نيتها التصويت ضدها قائلة " لأسفي الشديد نواجه ازمة مع وزارة المالية ولم ننجح في التقدم نحو زيادة ميزانية الثقافة و الرياضة ".

وأضافت " لا يعقل ان لا تتم زيادة ميزانية الثقافة والرياضة وكما يبدو ان الحكومة ستصادق على الميزانية حتى لو لم اصوت لصالحها لذلك اقول لرئيس الوزراء ووزير المالية لأسفي الشديد سنلتقي في الكنيست".


ولم تقف معارضة الميزانية عند حدود وزراء الحكومة بل انضم لهم عشرات العازفون من الفرقة السيمفونية في رعنانا الذي تجمعوا امام مقر الحكومة وعزفوا احتجاجا على الميزانية وغياب ميزانية مناسبة للثقافة.