الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو الجماهير للمشاركة في لجان الحراسة

نشر بتاريخ: 08/08/2015 ( آخر تحديث: 08/08/2015 الساعة: 12:13 )
فتح تدعو الجماهير للمشاركة في لجان الحراسة

رام الله- معا- دعت حركة "فتح" جماهير الشعب الفلسطيني الى المشاركة في لجان الحراسة التي يجري العمل على تشكيلها لحماية القرى المحاذية للمستوطنات في الضفة الغربية .

وقال أحمد عساف المتحدث بإسم حركة فتح لإذاعة "موطني" اليوم السبت، إننا ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني الى أوسع مشاركة جماهيرية في لجان الحراسة التى بادرنا الى تشكيلها وبالتنسيق مع القوى الوطنية ومكونات الشعب الفلسطيني في كل القرى والبلدات والمواقع القريبة من المستوطنات غير الشرعية المقامة على أراضي دولة فلسطين، بهدف التصدي لهؤلاء القتله ومنعهم من إرتكاب جرائم أخرى بحق شعبنا.

واكد عساف أن ملف الشهيد سعد سيضاف الى ملف أبنه الشهيد علي في محكمة الجنايات الدولية لضمان محاسبة مرتكبي هذه الجريمة ومن قام بحمايتهم وزرعهم في الأرض الفلسطينية وهي حكومة الإحتلال الإسرائيلي، ولضمان عدم تكرار الجرائم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

,أكدت حركة فتح اقليم ان رحيل الشهيد البطل سعد دوابشة والد الطفل علي الذي حرقته عصابات المستوطنين في قرية دوما تؤسس لمرحلة جديدة من النضال الشعبي في محافظة نابلس. وقالت الحركة انها ستعمل على حماية القرى الفلسطينية من خلال اللجان الشعبية والمحلية. وطالبت الحركة القيادة الفلسطينية باتخاذ خطوات سريعة وحاسمة تجاه جرائم الاحتلال ومستوطنيه. ودعت الحركة كافة كوادرها الى اليقظة وحراسة المواطنين الفلسطينيين والحيلولة دون تعرضهم للأذى والضرر، معتبرة ان جريمة قتل الطفل علي ووالده متأثرا بجروحه انها جريمة مركبة كونها صدرت عن الاستيطان غير الشرعي وبحماية من الاحتلال الذي يعد أصل الداء، واعتمدوا نهج الحرق بسلوك بربري وهمجي ينم عن عقلية عنصرية تجاه المواطنين الفلسطينيين.