الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

يوم طبي مجاني بمشاركة الفريق الوطني للتعداد في المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 25/09/2007 ( آخر تحديث: 25/09/2007 الساعة: 13:39 )
غزة -معا- شارك الفريق الوطني للتعداد في المحافظة الوسطى في فعاليات اليوم الطبي المجاني والذي نظمته جمعية المغازي للتنمية المجتمعية وبلدية المغازي في مقر البلدية في المحافظة وبحضور الدكتور إبراهيم المصدر النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية ومحمد النجار رئيس بلدية المغازي وواصف ابو مشايخ رئيس جمعية المغازي للتنمية ونور الدين عاشور المنسق الإعلامي للتعداد في المحافظة.

ورحب د. المصدر بالفريق الوطني للتعداد, مؤكدا حرصه على المساهمة الفاعلة في إنجاح مشروع التعداد العام 2007 ,مشيرا إلى الأهالي إلى ضرورة تعاونهم في الإدلاء بالمعلومات الدقيقة والصادقة للطواقم الميدانية للتعداد .

من جهته أشاد النجار بحجم الجهود المبذولة في مراحل المشروع كونه من المشاريع القوميه والتي تتطلب جهدا جماعيا لانجاحه .

واعتبر واصف أبو مشايخ رئيس الجمعية ان الدور المنوط بمؤسسات المجتمع المدني في المشروع يعد دورا أساسيا وواقعا من خلال الفعاليات التي تنفذ على صعيد الحملة الإعلامية المساندة لمشروع التعداد العام 2007.

إلى ذلك أطلع نور الدين عاشور المنسق الإعلامي للتعداد في المحافظة الحضور على سير عمل المشروع وأن العمل جاري لتدريب المراقبين والذين سينفذون المرحلة الميدانية الثانية وهي مرحلة حصر وترقيم المباني والمنشآت والتي تتطلب إلى زيادة حجم الجهود المبذولة كونها مرحلة تشكل العامود الفقري للمشروع ناقلا في الوقت نفسه تحيات الفريق الوطني للتعداد في المحافظة الوسطى.

وتم خلال الفعالية إجراء فحوصات طبية للأهالي وصرف الأدوية مجانا وتوزيع على المواطنين إرشادات حول مشروع التعداد العام 2007 .