الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توريد محاليل ومواد كيماوية لمختبرات مشافي غزة

نشر بتاريخ: 11/08/2015 ( آخر تحديث: 11/08/2015 الساعة: 13:15 )
توريد محاليل ومواد كيماوية لمختبرات مشافي غزة

غزة - معا- شرع اتحاد الأطباء العرب - مكتب فلسطين بتنفيذ مشروع توريد محاليل ومواد كيماوية لصالح مختبرات مستشفيات غزة ضمن برنامج الإغاثة الطبية الطارئة، بهدف تعزيز الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين في القطاع المحاصر من خلال إمداد مختبرات وزارة الصحة بالمستهلكات اللازمة لسد احتياجات المرضى بالاضافة إلى زيادة كفاءة عملها وتحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.


وأوضح اتحاد الأطباء العرب في فلسطين في بيان له أن هذا المشروع يأتي استمراراً للجهود المتواصلة التي يبذلها الإتحاد لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة، حيث سيتم خلال هذا المشروع توفير مواد المختبرات وبنوك الدم لمستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية.


الجدير ذكره أن مختبرات وبنوك الدم في المستشفيات الحكومية تقوم بتقديم الخدمات الهامة والعاجلة للمرضى المرتادين للمستشفى، حيث تتوفر هذه الخدمة في جميع مستشفيات وزارة الصحة والبالغ عددها 13 مستشفى، عدا مستشفى العيون، و مستشفى الطب النفسي، وتوجد المختبرات في 11 مستشفى.

ويعاني القطاع الصحي في قطاع غزة لانتكاسة حقيقية تمثلت بشح مواد المختبرات وبنوك الدم في مستشفيات وزارة الصحة، مما يعرض حياة الكثير من المرضى للخطر الداهم.