الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال يقتحم منزل النائب د. مريم صالح ويعتقل نجلها الصحافي عبد الرحمن مصلح

نشر بتاريخ: 26/09/2007 ( آخر تحديث: 26/09/2007 الساعة: 07:09 )
بيت لحم- معا- قالت النائب من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية د. مريم صالح إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت منزلها فجر الأربعاء واعتقلت نجلها الصحافي عبد الرحمن مصلح 23 عاما، بعد أن فتشت المنزل بطريقة وعبثت بمحتوياته.

وأوضحت النائب صالح في بيان وصل "معا" نسخة منه، إن عشرات الجنود الاسرائيليين حاصروا منزلها الكائن في حي الإرسال بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية، وذلك قرابة الساعة الثالثة فجرا، وشرعوا في حملة تفتيش وتخريب واسعة طالت كافة أنحاء وغرف المنزل، قبل أن يعتقلوا نجلها عبد الرحمن الذي يعمل مراسلا لعدة جهات محلية ودولية.

وقام جنود الاحتلال خلال العملية باحتجاز النائب صالح وعائلتها في إحدى شرفات المنزل ولم يسمحوا لهم بالمغادرة حتى أنهوا تفتيش المنزل، كما شرعوا في التحقيق مع نجلها عبد الرحمن قبل اعتقاله، وصادروا جهازين حاسوب، بالإضافة إلى مجموعة أوراق ووثائق خاصة بالنائب صالح.

وأشارت الدكتورة صالح إلى أنها طلبت من الجنود السماح لابنها بشرب الماء قبل انتهاء موعد السحور إلا أنهم لم يسمحوا بذلك، وبدأوا بالسخرية من العائلة.

ويأتي هذا الاقتحام بعد يومين فقط من منع النائب صالح من السفر وإعادتها عن جسر الشيخ حسين أثناء سفرها لتأدية مناسك العمرة بدعوى أنها " ممنوعة من السفر أمنيا".

وأكدت النائب صالح أن هذا الاقتحام، وغيره من المضايقات والاعتداءات التي يتعرض لها النواب المنتخبون وعائلاتهم تعد إمعانا في إذلالهم وتخويفهم ومحاولة لإرهابهم وثنيهم عن تأدية واجبهم.