الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد اجتماعاً للجنة اللوائية للصحة المدرسية

نشر بتاريخ: 12/08/2015 ( آخر تحديث: 12/08/2015 الساعة: 11:50 )

اريحا -معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار / قسم الصحة المدرسية اجتماعاً لأعضاء اللجنة اللوائية للصحة المدرسية في محافظة أريحا و الأغوار .


 وترأس الاجتماع مدير التربية والتعليم محمد الحواش و حضره كل من د. عبد الحليم بشارات و د. طارق الحواش من صحة أريحا ورئيس قسم الصحة المدرسية ضامن شومان وموظفي الصحة المدرسية قاسم دراغمة وعلا المغربي , بالإضافة إلى رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي والمثقفة الصحية رانيا غروف و خديجة مغربي .


وفي بداية الاجتماع قرأ الحضور الفاتحة على روح سلطان مرعي ( عضو اللجنة اللوائية) ومن ثم رحب الحواش بالحضور , وأكد على أهمية تفعيل برامج الصحة المدرسية و برامج السلامة العامة, و ذلك من اجل ضمان سلامة أبنائنا الطلبة في المدارس .


وتطرق في حديثة إلى توجيهات  وزير التربية و التعليم العالي د. صبري صيدم بخصوص تشكيل لجنة لدراسة موعد بدء العام الدراسي القادم في ضوء لأحوال الجوية السائدة في الوطن و تأثيرها على سلامة و صحة الطلبة في المدارس . و استمع الحواش إلى أراء أعضاء اللجنة اللوائية بهذا الخصوص .


 وفي سياق متصل أشار الحواش إلى استعداد مديرية التربية والتعليم لتقديم الدعم اللازم في إطار تنفيذ خطة اللجنة اللوائية للصحة المدرسية , و دعا إلى تنفيذ المزيد من الأنشطة النوعية والتي لها علاقة بالحفاظ على صحة الطلبة .


وتلا أجندة الاجتماع والتي تضمنت مواضيع تتعلق بالبيئة المدرسية . النظافة الشخصية و العامة , السلامة العامة , تخضير المدارس , التغذية المدرسية , الخدمات الصحية , التثقيف و التعزيز الصحي .


وخلال الاجتماع تم الاتفاق على تنفيذ العديد من الأنشطة فيما يتعلق ببنود الاجتماع وبالتعاون مع المحافظة , الزراعة, الصحة , الهلال الأحمر , الدفاع , الشرطة, البلدية ومجلس الخدمات المشترك و غيرها من المؤسسات الأعضاء في اللجنة اللوائية في المحافظة و من هذه الأنشطة :
تنفيذ أيام تطوعية و دورات إسعاف أولي , دورات إخلاء و إطفاء , جولات تفقدية , زراعة أشجار , تثقيف صحي , تشكيل فرق السلامة المرورية .محاضرات توعية للطلبة .