الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تعقد دورة التقويم التربوي لمديري المدارس

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 11:46 )
قلقيلية-* معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية دورة تدريبية في التقويم التربوي لمديري ومديرات المدارس، وذلك بحضور ومشاركة يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وخضر عودة النائب الفني وجيه يامين رئيس قسم الاشراف التربوي ومؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة.

حيث اشار يوسف عودة في كلمة الافتتاح الى اهمية الدورة في اكساب مديري ومديرات المداري مهارات وخبرات متقدمة في منهجية واستراتيجيات التقويم التربوي، داعيا المشاركين الى استثمار تلك الخبرات والمهارات في تطوير الواقع التربوي في الميدان، شاكرا فريق المدربين من قسم الاشراف التربوي على الاعداد والتنفيذ المهني للدورة.

المشرفة التربوية أشجان جبر والمدربة في الدورة اضافت بدورها ان الدورة التدريبية ستتناول مفاهيم اساسية في القياس والتقويم، والية تحليل المحتوى واعداد جدول المواصفات، وبناء الاختبار الجيّد وفق مواصفاته المعيارية، اضافة الى تحليل النتائج للاختبار، واعداد الخطط العلاجية، واليات متابعتها.

سلام قواس مشرفة المرحلة والمشاركة في اعداد وتنفيذ البرنامج التدريبي اضافت بأن عدد المشاركين في الدورة بلغ 20 مدير ومديرة، وتستمر لمدة 3 ايام تدريبية، تتنوع ما بين التدريب النظري والتدريب العملي النشط على مواضيع التدريب المختلفة والخاصة بالتقويم التربوي.