الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو وصور- مهرجان "الف ضحكة وضحكة"

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 17:42 )
فيديو وصور- مهرجان "الف ضحكة وضحكة"

القدس - معا - حقق المهرجان الكوميدي و "ألف ضحكة وضحكة"، والذي يعتبر الاول من نوعه الممول من قبل القنصلية الامريكية في القدس والضفة الغربية، نجاحا باهرا حيث تعدى عدد الحضور 1700 في سبعة عروض اقيمت في رام الله والقدس وبيت لحم.

وقد قامت القنصلية الامريكية العامة في القدس باحضار سبعة كوميديين أمريكيين من أصول عربية من الولايات المتحدة لتقديم عروض كوميدية وعقد ورشات تدريبية.


واستطاع الكوميديون وعن طريق عروضهم الكوميدية الارتجالية (الستاند أب كوميدي) اظهار القيم المشتركة لحرية الخطاب والتعبير بالاضافة لاظهارهم ان الفكاهة قد تكون اداة نقد ضرورية في محاولاتنا جميعا التعامل مع اصعب المواضيع. أضف الى ذلك ان خمسة من الكوميديين السبعة هم من اصول فلسطينية الامر الذي يؤكد على عمق العلاقات الثقافية التي تربط البلدين.

كما قام الكوميديون بتدريب مجموعة من الشباب الفلسطيني على التمثيل والعرض، وكيفية استخدام الفكاهة للتعبير عن معتقاداتهم وقناعاتهم.

حيث استضافوا عدة ورشات عمل في الضفة الغربية والقدس والتي شارك فيها 370 من الشباب الفلسطيني- كما وتواصلوا مع عدد من الممثلين والكوميديين في غزة من خلال اتصال الفيديو كونفرنس.


بدأ مهرجان "الف ضحكة وضحكة" في العاشر من آب بحضور مجموعة من أكبر أسماء الكوميديين الامريكيين من أصول عربية مثل: عامر زهر واحمد أحمد وسعيد دراهم وراني يوسف ومنى ابو رمشان ومايك اسماعيل. وشارك معهم عدد من الكوميديين الفلسطينيين مثل رنين بشارات وابراهيم سكالة ونضال بدارنة وأيمن نحاس وسامي فانوس وروسان حلاق.


وفي تصريح لها قالت الملحق الثقافي الامريكي السيدة روبن سولومون: "أظهر الكوميديون القيم المشتركة بين الفلسطينيين والامريكيين والتي تتمثل بحرية التعبير وايجاد طرق خلاقة لمواجهة المصاعب والتغلب عليها، وان النتائج العظيمة وردود الفعل الايجابية تجاه مهرجان "ألف ضحكة وضحكة" جعلت المنظمين البدء بالحديث عن تنظيم مهرجان مماثل في العام القادم".

والجدير ذكره ان هذا المهرجان يمثل جزء من برامج التبادل الثقافية العديدة الممولة من القنصلية الامريكية العامة التي تهدف الى تدعيم روابط التفاهم والاحترام بين الشعب الفلسطيني والشعب الامريكي.