الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة ستة من رجال الشرطة الفلسطينية خلال مواجهات لمنع اجتياز الحدود قرب رفح

نشر بتاريخ: 17/09/2005 ( آخر تحديث: 17/09/2005 الساعة: 12:04 )
غزة- معا- افاد مراسلنا في رفح ان مئات المواطنين الذين حاولوا التسلل الى الجانب المصري من الحدود رشقوا قوات الامن الفلسطينية بالحجارة ما ادى الى اصابة ستة منهم بجراح.

المواجهات بدأت اثر قرار اتخذته السلطة الفلسطينية بالتنسيق مع القوى والفصائل الوطنية والاسلامية باغلاق الحدود مع مصر باستثناء نقطتين يتم من خلالهما اعادة المتسللين من الجانبين دون السماح بعبور مواطنين جدد.

وكانت قوات الامن الفلسطينية قد نشرت 1200 من عناصرها لتنفيذ القرار في حين بدأت القوات المصرية بوضع اسلاك شائكة في الجانب المصري من الحدود, وأفادت المصادر الأمنية اليوم بأن أربع كتائب من قوات الأمن الوطني انتشرت على طول السياج الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة حيث سيتركز عمل هذه القوات على إغلاق جميع الثغرات لمنع دخول المواطنين الفلسطينيين إلى مصر.

وفي ذات السياق ذكرت المصادر الأمنية أن قوات الأمن والشرطة الفلسطينية قامت بإطلاق النار في الهواء عند بوابة صلاح الدين وحي السلام بهدف تفريق جموع المواطنين الذين توافدوا للمكان استعدادا لدخول الأراضي المصرية.

يذكر ان عشرات الالاف من الفلسطينيين يعبرون يوميا الى مصر حيث تحولت منطقة رفح الى منطقة تجارية حدودية.

ومن جانبها ناشدت وزارة الداخلة والأمن الوطني كافة المواطنين الفلسطينيين مساعدة قوات الأمن في حفظ النظام والأمن على الحدود.