الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب القواسمي تلتقي الوزيرة العلمي وتبحث معها إحتياجات التعليم في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 26/09/2007 ( آخر تحديث: 26/09/2007 الساعة: 16:14 )
الخليل - معا - إلتقت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمي، اليوم، مع وزيرة التربية والتعليم العالي الدكتورة لميس العلمي بمقر الوزارة بمدينة رام الله.

وقالت النائب د. القواسمي في تصريح لها عقب اللقاء، بأنه تم بحث عدة مطالب وإقتراحات تقدمت بها للوزيرة العلمي من أبرزها رفع سن التعليم الإلزامي إلى الصف الثاني عشر ، مشددة على ضرورة توجيه التخصصات في الجامعات الفلسطينية وفق خطة سنوية يتم طرحها وتحديثها مرتبطة بإحتياجات السوق لمنع تراكم الخريجين العاطلين عن العمل .

وأضافت النائب د. القواسمي بأنها أكدت للوزيرة العلمي على أهمية إدخال منهاج القيم الأخلاقية ضمن المنهاج التعليمي لجميع المراحل الصفية، مشيرة بأن الوزيرة أكدت بأن هذا سيتم من قبل المدرسين بتعليم الطلاب أهمية القيم الأخلاقية والأخلاق في التعليم .

كما تطرقت النائب د. القواسمي في لقائها مع الوزيرة العلمي على ضرورة النظر إلى مشكلة التعيينات مؤكدة "على أهمية أن تكون التعيينات حسب الأسبقية"...مضيفة" بأنه تم بحث االهيئة التدريسية في جمعية الأمل لأطفال الصم بالخليل بضرورة تثبيتهن بشكل رسمي" مؤكدة بأن الوزيرة أبدت إهتمامها بهذه القضية ووعدت بحلها .

وأشارت النائب د. القواسمي بأنها تطرقت خلال لقائها " إلى ما تتعرض له المدارس الحكومية في البلدة القديمة من عمليات سرقة وتخريب، مضيفة " بانها طالبت بضرورة تعيين حراسة على هذه المدارس".

كما أوضحت النائب د. القواسمي بأن ناقشت مع الوزيرة العلمي موضوع دوام الفترتين وما يسببه الدوام المسائي من تسرب للطلاب من المدارس مؤكدة على ضرورة إستغلال قطع الأراضي المتبرع بها من قبل المواطنين ببناء مدارس لحل هذه المشكلة"..مؤكدة بأن الوزيرة أكدت على أهمية حل هذه المشكلة خاصة في محافظة الخليل وإعتبارها كحالة إستثنائية " .

كما أكدت النائب د. القواسمي للوزيرة العلمي على ضرورة الإهتمام بالمناطق النائية مثل عرب الهذالين شرق بلدة يطا مضيفة " بأنها إقترحت تعيين مدرسين من نفس المنطقة لتسهيل عملية وصولهم لهذه المدارس"، مؤكدة على ضرورة معاملة المدرسين من سكان المناطق القريبة من المستوطنات الإسرائيلية ضمن برنامج القدس مساواتهم بمعلمي مدينة القدس".

كما طرحت النائب د. القواسمي قضية المعاقين وضرورة تعيين 5% من ذوي الإحتياجات الخاصة في المؤسسات الحكومية ومحاولة مساعدتهم بالمنح والقروض ، مؤكدة بأن الوزيرة وعدت بطرح هذه القضية في جلسة الحكومة القادمة".

وفي نهاية اللقاء شكرت النائب د. القواسمي الوزيرة العلمي على إهتمامها بمتابعة قضايا التعليم "..بدورها ثمنت الوزيرة العلمي إهتمام النائب د. القواسمي في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني ومتابعة إحتياجاته"..