الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع الشهيد رفيق التاج

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 18:25 )
تشييع الشهيد رفيق التاج
طوباس - معا - شيعت جماهير محافظة طوباس والأغوار الشمالية اليوم الاحد جثمان الشهيد رفيق كامل رفيق التاج 21 عاما في جنازة عسكرية و رسمية وشعبية في مسقط رأسه مدينة طوباس والذي استشهد مساء امس السبت بعد اطلاق جنود الاحتلال النار عليه على مفرق بلدة بيتا في محافظة نابلس بزعم قيامه بطعن جندي اسرائيلي بالمنطقة حيث تم تسليم جثمانه للهلال الاحمر بعد احتجاز دام عدة ساعات ونقل الى مستشفى النجاح الوطني .

ونقل محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي تعازي ومواساة الرئيس محمود عباس لذوي الشهيد وعموم ابناء المحافظة ، مستنكرا جريمة الاحتلال باعدام الشهيد التاج بدم بارد وخلق المبررات بعد قتل كل فلسطيني على حواجز الموت المنتشرة في الوطن ، مؤكدا ان الاحتلال يسعى بكافة الوسائل لاستهداف ابناء شعبنا ، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية عن قتل الشهيد التاج ، ومطالبا المجتمع الدولي بإدانة هذه الجريمة التي تضاف الى مسلسل جرائمه بحق ابناء شعبنا في الضفة وغزة والقدس وكافة المناطق المحتلة من الدولة الفلسطينية .

ودعا المحافظ الخندقجي الى تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية وان تكون دماء الشهداء موحدة لابناء شعبنا تحت راية فلسطين.

كما نعت حركة فتح القوى الوطنية ابنها الشهيد ، واكد المتحدث باسمها محمود صوافطة الاستمرار على درب النضال حتى تحرير الارض وثقة جماهير شعبنا بالقيادة الفلسطينية ودعم التوجه للمحاكم الدولية من اجل مقاضاة مجرمي الحرب الاسرائيليين على ما يقترفوه بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

واكد عضو اللجنة التنفيذية واصل ابو يوسف في كلمته ان الرد على هذه الجريمة في محاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين ، والتي تضاف الى جرائم الاحتلال بحق ابناء شعبنا في كافة المناطق مقدما تعازية للمحافظة ولذوي الشهيد التاج.

فيما اكدت عائلة الشهيد ان ابنهم هو شهيد الوطن اجمع وانه قدم روحه فداء للوطن ولقية شعبه العادلة التي تنتهي الا بالتحرر والاستقلال واقادمة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكان الشهيد التاج وحسب اقاربه في زيارة الى عائلة والدته في منطقة تلفيت وزعمت قوات الاحتلال بقيامه بطعن جندي اسرائيلي على مفرق قرية بيتا القريب وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة بالمنطقة خمسة رصاصات اخترقت جسد الشهيد التاج واحتجزت جثمانه لعدة ساعات الا ان تم تسليمها للهلال الاحمر الفلسطيني على حاجز حوارة في وقت متأخر من مساء امس.

وانطلقت جنازة الشهيد التاج من مستشفى النجاح الوطني في مدينة نابلس باتجاه مسقط رأسه مدينة طوباس حيث وري الثرى ، وحضر عملية التشيع المحافظ الخندقجي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف و قيادة منطقة طوباس وجنين ومدراء الاجهزة الامنية وممثلي حركة فتح و فصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والاهلية وحشد غفير من ابناء المحافظة والمناطق المجاورة حيث اقيم للشهيد مراسم عسكرية وشعبيه جابت شوارع المدينة.