الثلاثاء: 29/11/2022

نتنياهو يمنع الطيبي وعابدين من زيارة الأسير علان

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 17:24 )
نتنياهو يمنع الطيبي وعابدين من زيارة الأسير علان

رام الله -معا - إستنكر كل من رئيس هيئة شوؤن الاسرى والمحررين عيسى قراقع ووزير الصحة جواد عواد، تدخل رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بشكل مباشر لمنع الطبيب الفلسطيني هاني عابدين والنائب في الكنيست احمد الطيبي من زيارة الأسير محمد علان ومنعه من معاينته طبيا.

واعتبر الوزيران، أن هذا الموقف إصرارا على قتل الأسير علان، وإستمرارا للجريمة الممنهجة رسميا من قبل المستوى السياسي الإسرائيلي.

وأوضحا، "أن الطبيب عابدين قد وصل الى مستشفى برزلاي منذ صباح اليوم الأحد، بناء على دعوة من مدير المشفى من أجل المشاركة والإشراف والإطلاع على وضع الأسير علان، إلا أن مماطلة طويلة تمثلت بوضع عراقيل من قبل الحكومة الإسرائيلية لعدم السماح له بالدخول الى غرفة العناية المكثفة حيث يرقد علان، مما حال دون تمكنه من الإطلاع على حالته وعلى الفحوصات والعلاجات التي تقدم له".

واعتبرا، أن هذا الموقف من قبل نتنياهو، يؤكد على أن ما يحصل للأسير علان هو بقرار إسرائيلي سياسي من أعلى المستويات، وأن هذه الحكومة المتطرفة تريد أن تخفي الحقائق السيئة عن حالة الأسير محمد علان".

بدوره قال الطيبي " ان نتنياهو هو صاحب قرار المنع"، مضيفا انهم غادروا المستشفى، وان متطرفين يهود يتلفظون بالالفاظ نابية ضدهما".