قلقيلية : افتتاح قسم الولادة في مستشفى الوكالة

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:01 )
قلقيلية -معا - افتتح اليوم قسم الولادة في مستشفى الوكالة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، والذي تم تأهيله بدعم من بلدية قلقيلية والمجتمع المحلي.

وشارك في الافتتاح العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، والدكتور أمية خماش مدير البرامج الصحية في وكالة الغوث، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، والدكتور فهمي حشاش مدير المستشفى، والدكتور وليد نمور مدير مستشفى المطلع، وممثلو القوى الوطنية، وممثلون عن المجتمع المحلي.

وخلال افتتاح القسم أعرب نائب المحافظ .. عن سعادته بانجاز هذا الصرح وافتتاح قسم الولادة لما له من أهمية في حياة المواطنين، مشيراً الى معاناة مواطني المدينة وما يحتاجونه من رعاية خاصة وتمييز ايجابي، مؤكداً على أهمية تطوير الخدمات في المستشفى، مقدماً شكره للمجتمع المحلي وبلدية قلقيلية ودورها في مساندة المستشفى، كما قدم شكره لإدارة المستشفى وتعاونها مع البلدية.

وأكد نائب المحافظ .. على حق شعبنا المكفول دولياً من خلال القرارات الدولية الداعية إلى إحقاق حقوقه، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس محمود عباس.

من جانبه عبر الدكتور أمية عن سعادته بوجوده في المستشفى مثمناً دور المجتمع المحلي ومؤسسات المدينة، وقال " نحن نؤكد على أهمية تعزيز وتطوير الخدمات التي يقدمها المستشفى للمواطنين رغم الظروف المالية الصعبة التي تعاني منها الوكالة إلا أننا وضعنا خطة شاملة لتطوير المستشفى حيث سنقوم بإدخال برامج جديدة للمستشفى" ، شاكراً كل من تعاون مع المستشفى لتأهيل القسم.

بدوره دعا رئيس البلدية إلى تعميق العلاقة بين مستشفى الوكالة ومستشفى المطلع لخدمة مواطني المحافظة مشيراً إلى خصوصية ما تعانيه مدينة قلقيلية من حصار وإغلاق ووجود نسبة كبيرة من اللاجئين فيها مثمناً العلاقة التشاركية مع المستشفى داعياً وكالة الغوث إلى المزيد من الدعم للمستشفى، مشيراً إلى خصوصية قسم الولادة في هذا المستشفى الأمر الذي تطلب تكاثف كل الجهود لانجاز هذا المشروع، وأكد على أهمية وإصرار شعبنا على ديمومة دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لما لها من أهمية لاسترجاع حقوق شعبنا وتمكينه من العودة.

من ناحيته أكد مدير المستشفى شكره للمجتمع المحلي وبلدية قلقيلية داعياً للمزيد من الدعم والمساندة للمستشفى.

وفي كلمته أعرب مدير المستشفى المطلع عن سعادته بافتتاح قسم الولادة، مؤكداً على استمرار العلاقة مع مستشفى الوكالة للتخفيف من معاناة أهالي المحافظة الصحية.