الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة يؤكد على ضرورة وضع الية ممنهجة وشفافة لتوزيع المساعدات لضمان وصولها الى مستحقيها

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 00:29 )
غزة -معا- دعا الدكتور عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى إلى ضرورة وضع الية ممنهجة وشفافة في عملية توزيع المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني وتحديداً في قطاع غزة الذي يعيش اوضاعاً مأساوية تنذر بكارثة جراء الحصار والإغلاق وفقدان مصادر الرزق لعشرات الآلاف من الأسر الفلسطينية .

جاء حديث أبو سمهدانة هذا خلال استقباله لممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مكتبه بمدينة دير البلح حيث ناقش الطرفان سبل إيصال هذه المساعدات لمستحقيها.

وتطرق المجتمعون إلى المساعدات المقدمة إلى اتحاد النقابات حيث عبر ممثلو الفصائل عن استيائهم للطريقة التي يتم توزيع المساعدات فيها, كما تم تناول المساعدات الطارئة التي تقدمها الشؤون الاجتماعية وتلك التي تقدمها المحافظة.

وشدد المحافظ على ان الية التوزيع الحالية ستتم عبر المحافظة ووفقاً للمعايير المحددة لديها, مؤكداً ان هناك اسر في حاجة ماسة للمساعدة إلا انها لم تتمكن من الحصول عليها, وهو الأمر الذي يتطلب وضع الية للتوزيع ونزاهة في هذه الآلية تضمن وصول هذه المساعدات لمستحقيها .

وأشار المحافظ ان المعايير التي وضعتها المحافظة جاءت بهدف ضمان وصول المساعدات لأكبر عدد من مستحقيها مع ضمان عدم وقوع تكرار أو تجاوزات يمكن ان تهدر حقوق الكثيرين من مستحقي هذه المساعدة .

وفي نهاية اللقاء الذي شدد المجتمعون فيها على ضرورة وحدة فصائلهم ومواقفهم على اعتبار ان الأوضاع لا تسمح بالمزيد من الأخطاء, تم الاتفاق على مخاطبة مجلس الوزراء والأمانة العامة للتباحث في أمر هذه المساعدات والية توزيعها بعيداً عن الوقوع في أخطاء قاتلة .