الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الادارة العامة لمكافحة المخدرات ارتفاع غير مسبوق لكميات المخدرات التي تضبط في محافظات غزة

نشر بتاريخ: 17/09/2005 ( آخر تحديث: 17/09/2005 الساعة: 14:24 )
رام الله- معا- ذكرت الادارة العامة لمكافحة المخدرات ان يوم الخميس الماضي الموافق 15/أيلول 2005, شهد ارتفاعا غير مسبوق في حصيلة ما قامت به الاداره العامه من ضبط كميات من المواد المخدرة والاسلحة حتى وصلت الى اكثر من نصف طن من المواد المخدرة اي ما يقارب 500 كيلو جرام.

وقالت الادارة العامة لمكافحة المخدرات انها تمكنت من ضبط اكثر من 90 كيلو جرام من مادة البانجو المخدرة وكميه من الاسلحة كانت بحوزة تجار المخدرات على الحدود مع الجانب المصري، وكذلك تمكنت من ضبط اكثر من 324 شجرة مخدرة من نوع قات والتي كانت مزوعه في مغتصبة ما كانت تسمى كفار داروم حيث كانت مزروعة من قبل الاحتلال ومروية ومعني بها، وكما تورط اكثر من 30 شخصا من جنسيات متعددة في هذه القضايا.

هذا وما زالت قوى مكافحة المخدرات تلاحق المجموعات التي تمكنت من الفرار وبحوزتها كمية من المخدرات، بالاضافة الى انها كثفت قواتها للسيطرة على الحدود مع الجانب المصري والتي باتت تشكل مدخلا اساسيا للمخدرات الى قطاع غزة.

واهابت الاداره العامه لمكافحة المخدرات بالمواطنين بعدم التعامل مع اي من تجار المخدرات الذين يقومون بتحميل بعض المواطنين كميات مخدره دون معرفتهم بها، مما يعرضهم للمساءلة القانونية وكما وتمنت ان يقوم المواطنون بالابلاغ عن اية معلومة تتوفر لديهم حول نشاطات تجار المخدرات.