الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في دورا تستقبل أسيرها العواودة بعد 14 عاما في السجون

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 10:37 )
الخليل- معا- استقبلت يوم امس في مدينة دورا جماهير غفيرة من أنصار حركة فتح وعائلة الأسير المحرر عبد الرحمن حسن العواودة، بعد ان أمضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي أربعة عشرة عاما، وكان في استقباله ممثلي المؤسسات الوطنية ورئيس بلدية دورا الحاج مصطفى الرجوب وممثلي القوى الوطنية والإسلامية.

وقد أقامت حركة فتح في مدينة دورا حفلا للأسير المحرر العواودة حيث طافت الجماهير في شوارع المدينة محتفلين بهذه الفرحة التي طال انتظارها.

وبعد ذلك وصل الأسير الى مكان الاستقبال في قاعة مركز شهداء دورا حيث استقبل بزخات من الرصاص أطلقها نشطاء كتائب شهداء الأقصى في محافظة الخليل الذين كانوا باستقباله وذلك ابتهاجا بهذه المناسبة.

وقد رحب عريف الحفل وائل اعويمر بالحضور وبالأسير المحرر العواودة، وقدم المتحدثين.

وألقى أمين سر فتح في دورا ماهر النمورة كلمة حيا فيها الأسرى في سجون الاحتلال، معاهدا الاسرى القابعين خلف القضبان ان فتح ستبقى وفيه لهم وستعمل كل ما استطاعت لإطلاق سراحهم جمعيا دون تمييز، و قدم الأسير العواودة لمخاطبة الجمهور.

وألقى الأسير المحرر العواودة كلمة حيا فبها الجمهور الكريم وحركة فتح على هذا التكريم ناقلا تحية الأسرى لذويهم وشعبهم، متحدثا عن الآلام والمعاناة, داعيا الجميع الوقوف بجانب الأسرى وصولا الى تحريرهم و عودتهم لذويهم.

من جانبه ألقى الحاج مصطفى الرجوب رئيس بلدية دورا كلمة حيا فيها الأسرى البواسل الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب على أيدي سجانيهم, داعيا المجتمع الدولي القيام بدوره لوقف الانتهاكات الإسرائيلية و عدم الالتزام باتفاقيات جنيف التي تنص على حماية الأسرى وتوفير حقوقهم الإنسانية.

من جانبه بعث الناطق الرسمي باسم كتائب شهداء الأقصى في فلسطين زياد القزقي "ابو يزن" برقية تهنئة للأسير العواودة.

وألقيت كلمة باسم عائلة الأسير ألقاها الشيخ احمد العواودة شاكرا حركة فتح على هذا الاستقبال لشقيقه, داعيا الجميع الى الوحدة و التوحد و التلاحم، مطالبا المسؤولين بأخذ دورهم والقيام بمسؤولياتهم لإنهاء معاناة الأسرى وذويهم.