الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهلي قلقيلية يطرق بوابة المربع الذهبي عقب فوزه على نادي حطين النابلسي

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 11:01 )
قلقيلية - معا - تواصل بنجاح بطولة نادي أهلي قلقيلية الرمضانية الأولى بكرة القدم والتي ينظمها النادي الأهلي والتي تقام برعاية المكتب الحركي لأندية محافظة قلقيلية ومكتب فتح حيث تقابل فريقا النادي المنظم الأهلي القلقيلي وضيفه حطين النابلسي من المجموعة الأولى وبعد مباراة جيدة المستوى من كلا الفريقين استطاع لاعبوا الأهلي أن يحسموا النتيجة لصالحهم وبواقع أربعة أهداف مقابل ثلاثة على مدار شوطي اللقاء .

بداية سريعة من لاعبي الأهلي مع بداية اللقاء حيث تقدم النادي الأهلي خلال الربع ساعة الأولى بهدفين نظيفين مقابل لا شيء . هدف المباراة الأول جاء في الدقيقة الخامسة بعد هجمة سريعة نظمها لاعبوا الأهلي حيث استغل اللاعب مهدي بكر خطأ دفاعب في صفوف حطين خاطفا الكرة من المدافعين وانفرد بالحارس إياد الكلباني واضعا الكرة على يمينه .

ومع أفضلية الأهلي على أرض الملعب جاء الهدف الثاني بتوقيع اللاعب علي عمر حسنين الذي سدد كرة بعيدة المدى باغتت الحارس الحطيني الذي لم يراها إلا وهي تعانق الشباك .

لم يهنأ لاعبوا الأهلي بهذا الهدف فقلص اللاعب بهاء النصر النتيجة لفريقه حطين بعد أن نفذ كرة من ضربة حرة مباشرة سددها نحو المرمى ارتطمت الكرة بقدم مراد إسماعيل مغيرة اتجاهها داخل شباك علاء جعيدي .

هذا الهدف أعطى دفعة معنوية للاعبي حطين فتحرك سامر المحروم ومعتز الحافي ويوسف البزرة بمساندة من أبناء صبحة مجدي ووجدي بضغط على مرمى الأهلي نتيجة تراجع لاعبي الأهلي إلى المنطقة الخلفية حيث احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة أخرى لحطين على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها بهاء النصر الذي سددها قوية صدها الحارس الناشء علاء جعيدي لتعود الكرة لأرض الملعب وتجد القناص أيوب عليوي الذي لم يكن مراقبا من مدافعي الأهلي مسجلا هدف التعادل لحطين . بعد الهدف مباشرة فرصة أخرى لحطين عن طريق نفس اللاعب أيوب عليوي الذي انفرد تماما بالحارس لنه تسرع وسدد الكرة فوق العارضة لينتهي هذا الشوط بالتعادل بهدفين لهدفين .

في استراحة ما بين الشوطين أجرى مدرب الأهلي جمال غالب أربعة تبديلات دفعة واحدة فدخل الحارس مؤمن داود وعلي فراج والعائد من الإصابة أحمد مساعد وعبد الحليم جبر مكان علاء جعيدي وصابر برهم وعلي عمر حسنين وغسان ذياب ، هذا التبديل أتثمر عن هدف مبكر آخر للأهلي جاء عن طريق اللاعب البديل علي فراج الذي تلقى كرة داخل الصندوق وسددها قوية داخل الشباك ، وشهد هذا الشوط سيطرة ميدانية للاعبي الأهلي على مجريات اللعب وتسابق علي فراج وأحمد مساعد ومهدي بكر ويحيى بدرة في إهدار فرصة تلو الأخرى كما كان لتألق الحارس إياد الكلباني الأثر في عدم ولوج مرماه دخول أهداف .

وفي الدقيقة 53 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الأهلي على إثر لمسة يد على مدافع حطين تصدى للكرة اللاعب مهدي بكر الذي عزز النتيجة بالهدف الرابع للأهلي ، وبعد هذا الهدف لعب حطين بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب جميل عليوي .

محاولات عدة من لاعبي الأهلي عن طريق مراد إسماعيل ويحيى بدرة وعلي فراج ومهدي بكر لتعزيز النتيجة لكن التسرع والاستهتار كان عنوان إنهاء الهجمات الأهلاوية ، وفي خضم هذه الهجمات قلص اللاعب أيوب عليوي النتيجة لصالح حطين بإحرازه الهدف الثالث بعد استغلاله الهجمة السريعة المرتدة والتي راوغ فيها دفاع الأهلي واضعا الكرة على يمين الحارس البديل مؤمن داود .

أجرى مدرب حطين جمال جود الله تبديل في محاولة لمعادلة النتيجة فدخل مهند الحلبوني مكان عمر عبد الحليم . وفرصة ذهبية لعلي فراج من الأهلي لتعزيز النتيجة بعد انفراده التام بالحارس إياد الكلباني والأخير تألق في السيطرة على الكرة .

وبعده تسديدة هائلة من أحمد مساعد أيقظت الحضور حيث ارتطمت الكرة القوية التي سددها بباطن العارضة وعادت لأرض الملعب تجد مهدي بكر الذي تسرع وأطاح بها عاليا فوق العارضة مفوتا على الأهلي إحراز هدف محقق .

لينتهي هذا اللقاء بفوز نادي أهلي قلقيلية على نادي حطين بنتيجة 4 - 3 .وبهذا الفوز يتصدر الأهلي فرق مجموعته برصيد ستة نقاط بانتظار اللقاء الأخير أمام نادي عزون ، فيما استقر رصيد نادي حطين بثلاث نقاط وسيلاقي في مباراة هامة نادي سنجل الرياضي .

حكم اللقاء للساحة علاء الدين حوتري وساعده رائد عامر وخالد أبتلي وراقب المباراة بلال صبري .