الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم من برنامج الغذاء العالمي :التربية توقع اتفاقية لتنفيذ مشروع التغذية من اجل التعليم بقيمة 2 مليون دولار

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 13:31 )
رام الله - معا - وقعت وزارة التربية والتعليم العالي في مقرها برام الله اليوم اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع "التغذية من اجل التعليم" بقيمة 2 مليون دولار، كمرحلة موسعة من المشروع الذي يهدف إلى تزويد طلبة المدارس بوجبات غذائية مدعمة بالفيتامينات وكذاك إصلاح وتأهيل عدد من المقاصف المدرسية وتأهيلها بدعم من برنامج الغذاء العالمي.

ووقعت الاتفاقية وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي وارنولد بوركين ممثل عن برنامج الغذاء العالمي، بحضور كل من مدير عام الصحة المدرسية د. محمد الريماوي ومدير عام العلاقات الدولية والعامة بصري صالح وخلود ناصر مدير مشروع التغذية في الوزارة وكل من سارة تولوسكي من برنامج الغذاء العالمي وعلياء اليسير ممثلة عن اليونيفيم.

من جانبها أكدت العلمي على أهمية الغذاء والتغذية لصحة الأطفال الجسدية والعقلية مبينة أن هذه الاتفاقية تدعم الحاجات الأساسية للأطفال في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة حيث يكونون في سن مبكرة جداً تزداد فيه حاجتهم للرعاية.

كما دعت برنامج التغذية العالمي إلى تركيز مشاريعه على أطفال قطاع غزة كونهم يعيشون ظروفاً اقتصادية وسياسية استثنائية أصعب من ظروف نظرائهم في الضفة الغربية، كما أكدت على ضرورة إشراك منظمات المجتمع الأهلي والمنظمات النسوية في هذه المشاريع الاغاثية، وصولاً بها الى مشاريع التنمية المستدامة.

من جانبه بين ارنولد أن قيمة ميزانية المشروع بلغت حوالي 2 مليون دولار أمريكي بمشاركة كل من UNFEM, NEF ومؤسسة جذور، موضحا ان توقيع الاتفاقية في المرحلة الحالية جاء بعد الانتهاء من تقيم المرحلة التجريبية السابقة التي استهدفت 23 ألف طفل في مناطق الخليل وجنين ونابلس، ليتسع المشروع في لمرحلة ويصل عدد المستفيدين منه إلى 96 ألف طالب مدرسي وروضة في مناطق الضفة والقطاع.