الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تطالب مصر بسرعة الافراج عن المختطفين

نشر بتاريخ: 20/08/2015 ( آخر تحديث: 20/08/2015 الساعة: 20:30 )
حماس تطالب مصر بسرعة الافراج عن المختطفين

غزة- معا - طالبت حركة حماس اليوم الخميس الجانب المصري بسرعة الإفراج عن المختطفين الاربعة في سيناء منذ يوم أمس الأربعاء، مشددة على أن الاختطاف حدث خطير لا يمكن السكوت عنه.

وأكدت الحركة في بيان صحفي حرصها على استمرار العلاقات الإيجابية مع مصر، واستمرار الاتصالات ومتابعة التطورات مع الجهات الرسمية المصرية لتدارك الأمر وإعادة المختطفين، مشيرة إلى أنها أبلغت الجهات الأمنية بالمعلومات المتوفرة لديها حول عملية الاختطاف.

وفي تفاصيل الحادث، بيّنت الحركة في بيانها الذي تلقت معا نسخة منه، أن مجموعة من المسلحين المصريين أقدمت على اعتراض حافلة مسافرين فلسطينية مرحّلين من معبر رفح باتجاه القاهرة، وكانت في حماية الأمن المصري على مسافة قريبة من معبر رفح، حيث تم إطلاق النار عليها وإجبارها على التوقف والصعود إلى داخلها ومناداة أربعة من الشباب بالاسم من كشف كان بحوزتهم، ثم انطلقوا بهم إلى جهة مجهولة.

واضافت الحركة انه وفور وقوع الحادث أجرت الحركة اتصالات مع الجهات الأمنية المصرية ليتحمّلوا مسؤولياتهم في إعادة المواطنين سالمين إلى بلادهم، لا سيما وأنهم عبروا المعبر بموافقة الجهات الأمنية المصرية التي كانت بوسعها ردُّهم وعدم تمكينهم من العبور.

ولفتت الحركة إلى أن خطورة الحادث تأتي كونها ولأول مرة يكسر كل الأعراف الدبلوماسية والأمنية للدولة المصرية، بحيث يبدو أنه "انقلاب أمني" وخروج على التقاليد على حد قول البيان.