Advertisements

14/ جيم ... هذا ما حدث في اجتماع اللجنة التنفيذية

نشر بتاريخ: 22/08/2015 ( آخر تحديث: 23/08/2015 الساعة: 06:50 )
14/ جيم ... هذا ما حدث في اجتماع اللجنة التنفيذية

رام الله - تقرير حصري لوكالة معا - اكدت مصادر كبيرة لوكالة معا ان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعند انعقادها الليلة في مقر القيادة برام الله وبرئاسة الرئيس كرئيس للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اتخذت القرارات التالية:


اولا - انتخاب الدكتور صائب عريقات امينا لسر اللجنة التنفيذية بدلا عن امين السر السابق ياسر عبد ربه، وقد حصل د. صائب على عشرة اصوات وامتنع 4 عن التصويت "تحفظوا".


ثانيا - اعتماد البند 14/ جيم والذي يسمح بدعوة المجلس الوطني للانعقاد في جلسة طارئة وباسرع وقت لترتيب وعلى جدوله بند واحد فقط وهو اعادة تشكيل اللجنة التنفيذية للمنظمة .


ثالثا - ان الرئيس لم يقدم استقالته بالمعنى الحرفي من منصبه . استقال لكنه لم يستقيل ، وانما يكون البند 14/ جيم ساريا اذا استقال نصف اعضاء اللجنة التنفيذية والرئيس . وبالتالي فان هذه الاستقالات هي لدواعي اجراءاتية وليس لدواعي النكوص عن العمل .وهي استقالة لا تعني عدم شغور مناصبهم لان الاستقالة لا تقدم الا امام المجلس الوطني خلال اجتماعه.


رابعا - ينعقد المجلس الوطني خلال شهر في رام الله.

حزب الشعب يدعو لتجديد كامل بمؤسسات المنظمة

بدوره اكد بسام الصالحي امين عام حزب الشعب ان هناك رغبة باجراء تغيير وتجديد باللجنة التنفيذية وبالتالي هناك دعوة لعقد جلسة استئنائية للمجلس الوطني.

وكشف لوكالة معا ان حزب الشعب وضع استقالة من التنفيذية تحت تصرف رئيس المجلس الوطني بشرط ان تكون الاستقالة جماعية وليس من بعض الاعضاء لاجراء تجديد في كافة مؤسسات منظمة التحرير ابتداء من اللجنة التنفيذية.

واكد انه تم اعادة انتخاب الدكتور صائب عريقات امينا لسر اللجنة التنفيذية مع تحفظ حزب الشعب عن التصويت.

وقال رئيس المجلس الوطني هو الذي يقرر اذا كان سيعاد انتخاب لجنة تنفيذية جديدة بشكل كامل او انتخاب اعضاء جدد بدل المستقيلين حسب القانون.

يتبع ...

Advertisements