الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة نابلس تنفذ محاضرة عن ترشيد استخدام الأسمده الكيماويه

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 15:28 )
نابلس - سلفيت - معاً - قامت مديرية زراعة محافظة نابلس وبالتعاون مع مجلس قروي فروش بيت دجن وجمعية أصحاب البيوت البلاستيكيه بعقد محاضره عن ترشيد استخدام الأسمده الكيماويه للبيوت البلاستيكية.

وقد قامت المهندسه ريما الدلال مرشده التربه والري في دائرة زراعة محافظة نابلس بإلقاء المحاضره مؤكده على ضرورة التزام المزارعين بالكميات الأزمة لكل مرحلة من المراحل ، وموعد التسميد وطريقة التسميد ونوع السماد المناسب لكل مرحله من مراحل النمو للنبات مطالبه المزارعين بضرورة عمل تحليل للتربة ومعرفة العناصر الناقصه والعناصر الزائده محذره من عدم الالتزام بالكميات لأن ذلك يؤثر سلبا على النبات والتربه وزيادة المصاريف بغير فائدة .

وشارك في اللقاء المهندس الزراعي اياد البيطار رئيس قسم التربه والري في وزارة الزراعة والمهندس الزراعي محمد عاشور ؤئيس قسم الانتاج النباتي حيث تم التأكيد على ضرورة وضع برنامج تسميد معين ومناسب لكل محصول ولكل مرحلة من المراحل .

وحضر اللقاء المهندس الزراعي فوزي ابو جيش مرشد الخضار في دائرة زراعة نابلس وقد حضر عدد كبير من المزارعين ونالت المواضيع المطروحه اعجابهم طالبين بضرورة استمرار مثل هذه النشاطات.