السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي: افتتاح كنيس يهودي تحت المسجد الأقصى المبارك خطر يهدد إسلاميته

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 15:35 )
القدس -معا- استنكر سماحة الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية افتتاح كنيس في الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك.

واعتبره خطوةً تمثل أقصى درجات الخطورة التي تتهدده وترمي إلى فرض الهيمنة الإسرائيلية الكاملة عليه الأمر الذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة واستفزازاً للمشاعر الدينية لأكثر من مليار ونصف المليار مسلم في جميع أنحاء العالم والذين لن يسكتوا على أي مساس به.

وأكد سماحته أن هذه الخطوة مساس خطير بوضع المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة وأنها مرحلة من مراحل تغيير الواقع الإسلامي للمسجد الأقصى المبارك، وتصفيةً للوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة للوصول بخطى مدروسة وطرق مبرمجة وممنهجة إلى الانقضاض النهائي على المسجد الأقصى المبارك وهدمه لإقامة الهيكل المزعوم مكانه.

ودعا الدكتور التميمي الأمتين العربية والإسلامية شعوباً وحكومات ومنظمات إلى التعامل مع هذا الحدث الخطير بحجمه ومستواه باتخاذ المواقف الجادة والقرارات الحازمة لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف من اعتداء بات يمثل تحدياً وتهديداً حقيقياً للعقيدة الإسلامية والتاريخ والتراث وحضارة الأمة واستفزازاً لمشاعر أبنائها الدينية، مشيراً إلى استغلال إسرائيل الصمت العربي والإسلامي عما يجري في القدس والمسجد الأقصى المبارك وعدم الاستجابة إلى نداءاتنا واستغاثاتنا المستمرة.

وحث الدكتور التميمي زعماء العالم المجتمعين في نيويورك ومجلس الأمن والرباعية الدولية والاتحاد الأوروبي التدخل السريع وممارسة الضغط الحقيقي على الحكومة الإسرائيلية لوقف ومنع هذا الاعتداء الذي يعتبر تعدياً صارخاً على تعاليم الأديان السماوية ومخالفةً للقوانين والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن يستوجب معاقبة من يقوم به.

ووجه قاضي القضاة نداءً إلى شعبنا الفلسطيني في جميع مواقعه وبالأخص أهلنا في القدس وفي الأرض المحتلة عام 48 بشد الرحال غداً إلى المسجد الأقصى المبارك للمرابطة وتكثيف الحضور فيه والدفاع عنه والتصدي للأخطار التي تتهدده وللتعبير عن رفضهم لإجراءات الاحتلال ضد المدينة المقدسة والتمسك بإسلامية المسجد الأقصى المبارك.