الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في البطولة الرمضانية بكرة السلةارثوذكسي بيت جالا يتخطى الاسلامي ودلاسال القدس يتفوق على الثقافي الساحوري

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 16:02 )
بيت لحم - معا - تتواصل بقوة ولليوم السادس مباريات البطولة الرمضانية السادسة بكرة السلة للرجال لعام 2007 والتي تنظمها اللجنتين المساندتين لاتحاد كرة السلة في مدينتي بيت لحم والقدس وباشراف اتحاد كرة السلة الفلسطيني. وشهدت صالة مدينة ابوعمار في بيت لحم لقاءين قويين ضمن لقاءات البطولة وجمع الاول الارثوذكسي البيتجالي مع الاسلامي التلحمي في حين جمع اللقاء الاخر دلاسال المقدسي والثقافي الساحوري واشرف على المبارتين اعضاء اللجنة الفنية للبطولة

مباراة الارثوذكسي البيتجالي والاسلامي التلحمي

المباراة بين الفريقين جاءت سريعة جدا بين الفريقين وتم خلالها تسجيل غلة عالية جدا من السلات ولكن كان ذلك على حساب الاداء الدفاعب للفريقين حيث كان متوسط المستوى.فريق الاسلامي دخل المباراة وهو يتطلع لتحقيق فوزه الاول ويريد ان يقارع الفرق الكبيرة واما الارثوذكسي بيت جالا فيريد تحقيق فوزه الثاني في البطولة ولهذا كان اللقاء ومتميزا. وكان الربع الاول قويا وجاء بالكامل لمصلح بيت جالا الذي اتقن لاعبوه التهديف وخصوصا من خلال الهجمات السريعة المرتدة واللعب من تحت السلة وكان اللاعب الاجنبي "جوش" متميزا خصوصا في هذا الربع والذي انتهى بالنتيجة 29 - 15 نقطة لبيت جالا.
في الربع الثاني اصبحت المباراة تواصلت الاثارة مع ضغط متواصل لبيت جالا دفاعا وهجوما وكان فريق بيت جالا اكثر تركيزا في الهجوم وانتهى هذا الربع لمصلحة بيت جالا ب 34 - 22 نقطة.
الربع الثالث شهد اداء ممتازا من قبل فريق الاسلامي الذي احرز نجمه غالب الهريمي العديد من التصويبات الثلاثية وكان بحق نجم اللقاء وتمكن الاسلامي من تقليص الفارق ولعب بروح الفريق في حين تراجع بعض الشيء اداء بي تجالا ولينتهي الربع الثالث بالنتيجة ب 29 - 28 نقطة لبيت جالا.
وفي الربع الاخيرحاول فريق الاسلامي جاهدا ومن خلال التصويبات الثلاثية والاختراقات ان يقلل الفارق في النتيجة ونجح بذلك وانتهى الربع الرابع لصالح الاسلامي ب 37 مقابل 27 نقطة ولكن النتيجة الاجمالية جاءت لمصلحة بيت جالا بالنتيجة الاجمالية ب 119 - 99 نقطة .
تالق في المباراة من بيت جالا اللاعب الاجنبي "جوش" رائد ابو رمان وخليل حرب وشارلي قطان ومنالاسلامي فايز وغالب الهريمي وحسام افغاني ومحمد هرماس.
حكم المباراة الدولي جون بعبول وسمير بنورة وللتسجيل والتوقيت ابراهيم نواورة وحسن الخطيب وانور الهريمي وراقبها عضوا لجنة المسابقات صالح جاد الله.

مباراة دلاسال القدس وثقافي بيت ساحور

المباراة بين الفريقين جاءت متقدمة في المستوى وقدم لاعبوا الفريقين عرضا جيدا. فريق دلاسال القدس دخل المباراة وهو جاهز ويمتلك فريق متكامل، وفي المقابل ثقافي بيت ساحور بطل دوري الدرجة الاولى والصاعد للدرجة الممتازة جاء ليقول ان ارتقاءه لدوري الكبار لم يكن ابدا صدفة ، ومن هنا جاء اللقاء بين الفريقين جيد الاداء. والبداية في الربع الاول جاءت بالتمام والكمال لمصلة دلاسال الذي قدم الافضل في البطولة وتقدم في النتيجة ولعب الخماسي الذي افتتح به المدرب نادر عليان اللقاء باداء سريع، نقل كرات باتقان، التصويب من تحت السلة ووسع الفريق المقدسي الفارق لينتهى الربع الاول بالنتيجة 29 - 9 نقطة لدلاسال القدس.
في الربع الثاني خفت وتيرة الاداء الدلاسالي وتارجع الاداء بعض الشيء وتم اشراك عدد من الناشئين في حين اعتمد الثقافي على التصويبات الثلاثية وكان الفريق متميزا في الاختراقات وانهى الفريق الساحوري هذا الربع لمصلحتة ب 19 - 9 نقطة.
الربع الثالث: مع بداية هذا الربع شهد اداء فريق دلاسال اثارة وحيوية من جديد وفرض رقابة صارمة على مكامن الخطورة في فريق الثقافي وحد من تصويباتهم الثلاثية واصبح الهجوم الدلاسالي اكثر فعالية بفضل اللعب الجماعي والاداء السريع ونقل الكرات بين اللاعبين بكل دقة واقتدار وسرعة وهذا ما سنح لفريق دلاسال ان يحقق فارقا في النتيجة خلال هذا الربع وفي المقابل وانتهى هذا الربع بالنتيجة ب 20 - 13 نقطة لدلاسال.
وفي الربع الاخير قدم الفريقان اداء طيبا للغاية فدلاسال مرتاح لفارق النتيجة ويلعب باريحية ويحقق التصويبات الثلاثية المتقنة والثقافي حاول جاهدا تقليص الفارق ولعب بروح عالية حتى اللحظات الاخيرة من اللقاء وجاء هذا الربع لصالح دلاسال ب 20 مقابل 16 نقطة ليخرج الفريق المقدسي فائزا في اللقاء بالنتيجة الاجمالية ب 78 - 57 نقطة .
تالق في المباراة من دلاسال القدس ثائر قواسمي وفادي يغمور وعمار نوفل وتوماس رفيدي ومن الثقافي مايك الاعمى وحسام كوكالي وفادي مرة والياس كوكالي.
حكم المباراة الاتحاديان جريس الحذوة وانور الهريمي وللتسجيل والتوقيت ابراهيم نواورة وحسن الخطيب.

لقاءات قادمة في البطولة

الجمعة وفي الساعةالثامنة مساء يلتقي فريقا دلاسال القدس وتراسنطة بيت حنينا في صالة ابو عمار في بيت لحم، واما يوم السبت فستشهد الصالة احدى اقوي لقاءات البطولة في دربي تلحمي كبير والذي سيجمع ارثوذكسي بيت لحم وارثوذكسي بيت جالا وسيشهد اللقاء حتما تنافسا واثارة وندية بين الفريقين.