الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرض قيودا مشددة في المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 24/08/2015 ( آخر تحديث: 24/08/2015 الساعة: 12:13 )
الاحتلال يفرض قيودا مشددة في المسجد الأقصى
القدس- معا - فرضت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين قيودا مشددة في المسجد الأقصى المبارك، بإغلاق معظم أبوابه ومنع النساء والأطفال وطلبة المدارس من الدخول اليه.

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية لوكالة معا أن شرطة الاحتلال أغلقت معظم أبواب الاقصى باستثناء ( باب حطة والمجلس والسلسلة)، ومنعت كافة النساء ومعظم طلبة المدارس الشرعية ( مدرسة الأقصى الشرعية للبنين ومدرسة الأقصى الشرعية للبنات) من الدخول للالتحاق بمدارسهم في أول ايام السنة الدراسية، دون أي مبرر.

وأضافت الدائرة أن شرطة الاحتلال منعت إدخال الكتب المدرسية لمدارس الأقصى الشرعية، واضطر الطلبة لاستلام كتبهم خارج الأقصى ( في الطرقات).

واعتقلت شرطة الاحتلال فتاة مقدسية من منطقة باب حطة- أحد أبواب الأقصى المبارك.

من جهته استنكر الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الإجراءات الإسرائيلية التي اتخذتها سلطات الاحتلال في الأقصى، بإغلاق معظم أبوابه ومنع المسلمين من الدخول اليه.

وقال الخطيب :" ننظر بخطورة بالغة لإغلاق أبواب الأقصى المبارك، ووصفه بالعمل الغير مسؤول من قبل شرطة الاحتلال، وعليها ان لا تتصرف بهذه الطريقة التي تسيء فيها لمشاعر المسلمين في القدس والعالم، ويجب أن يبقى المسجد الأقصى مفتوحا للمسلمين دون منع ودون تحديد أعمار."

وأضاف ان الشرطة تتعمد عرقلة أي عمل للأوقاف الإسلامية في الأقصى

وأوضح الخطيب أنه قام بإجراء الاتصالات مع الحكومة الأردنية،والتي تقوم بدورها بمتابعة ما يجري في الأقصى.