الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكومات وسفراء وقناصل ووفود من الفصائل وممثلو الفعاليات الوطنية والشعبية تعزي برحيل حيدر عبد الشافي

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 22:04 )
رام الله -معا- ام بيوت العزاء التي اقامتها المبادرة الوطنية الفلسطينية لتقبل العزاء برحيل القائد الوطني التاريخي الدكتور حيدر عبد الشافي العديد من مسؤولي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السلطة الوطنية وقناصل الدول الاجنبية و الشخصيات الوطنية وممثلي الفعاليات والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني.

وتلقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية العديد من برقيات التعازي من عدد من الشخصيات الدولية برحيل القائد التاريخي الدكتور حيدر عبد الشافي من بينها الحكومة الروسية، والحكومة الكندية، ووزير الخارجية الالماني شتاينماير، ووزير الخارجية الاسباني ميغيل موراتينوس، والحكومة الليبية وعدد كبير من الشخصيات الفلسطينية في المهجر .

وام بيت العزاء في رام الله لتقديم واجب العزاء قناصل كل من اسبانيا والمانيا وفرنسا وايطاليا وسفراء الاردن ومصر وتونس والمغرب ولجان التضامن السويدية.

كما قدم واجب العزاء ممثلي القوى والفصائل ومحافظي المحافظات الشمالية ومسؤولي الاجهزة الامنية وممثلي المؤسسات الوطنية والفعاليات الشعبية والبلديات بينهم رئيسة واعضاء بلدية رام الله والنقابات والجمعيات والمجالس القروية.

ففي نابلس ام بيت العزاء الذي اقامته المبادرة في المدينة العديد من الشخصيات بينها رجل الاعمال منيب المصري والدكتور سمير ابوعيشه والنائب منى منصور وممثلين عن حركة حماس ووفد من مخيم العين وماجدة المصري من الجبهة الديمقراطية وريما نزال عضو المجلس الوطني.

وفي طولكرم ام بيت العزاء الذي اقيم في المدينة رئيس بلدية المدينة محمود الجلاد ووحيد الحمدالله رئيس بلدية عنبتا الاسبق ورامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية ومندوبين عن محافظ المدينة بينهم نادر عواد وخالد الزغن وقائد منطقة طولكرم ابو غازي البشتاوي وممثلي القوى السياسية والتجمع من اجل فلسطين ورئيس جمعية اصدقاء خضوري ومندوبي العائلات.

وفي بيت لحم ام بيت العزاء كل من نائب المحافظ مروان خضر وممثلي الفصائل وبلدية الخضر وجمعية المتقاعدين وجمعية الاباء وحشود شعبية.

وفي الخليل ام بيت العزاء كل من وزير الاقتصاد الوطني كمال حسونه ومحافظ محافظة الخليل د. حسين الأعرج على رأس وفد ضم العديد من المؤسسات الأهلية والمحلية .

والقي كلمة أكد فيها على نزاهة الراحل الدكتور حيد عبد الشافي وعلى دورة وجهوده في بناء الوحدة الوطنية وكان في استقبال المعزيين د.عثمان أبو صبحة و د. محمود بريغيث و الأستاذ يوسف الطميزي والعديد من قيادات وكوادر المبادرة في المحافظة والمجالس الطلابية.

وفي سلفيت التي اقام فيها الراحل عبد الشافي في اربعينيات القرن الماضي ام بيت العزاء الذي اقامته المبادرة هناك ممثلون عن المؤسسات الاهلية وممثلون عن حزب فدا وحركة حماس والجبهة الشعبية وحزب التحرير والحزب الشيوعي وحزب الشعب وحركة فتح في فرخة والجبهة الشعبية في قرية اسكاكا وممثلون عن المجالس القروية وممثلون عن مجلس العائلات في سلفيت.

وفي جنين ام بيت العزاء ممثلي النقابات العمالية والمحامين والوفود الشعبية والوطنية.

وفي قلقيلية ام بيت العزاء كا من النائب عبد الرحيم برهم والنائب السابق عثمان الغشاش واعضاء عن الغرفة التجارية وممثلون عن العائلات ومؤسسات وجمعيات اهلية.

وكان في استقبال المعزين د. محمد العبوشي وعمر جاسر ود. حسام الجيوسي.