الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تنشر 4000 شرطي حول الاقصى وتحدد الصلاة بفئة العمر -حواجز مكثفة للعسكر في بيت لحم

نشر بتاريخ: 28/09/2007 ( آخر تحديث: 28/09/2007 الساعة: 10:45 )
بيت لحم - معا - فؤجئ المواطنون الفلسطينيون صباح اليوم الجمعة 28 ايلول 2007 بوجود حواجز عسكرية اسرائيلية داخل مدينة بيت لحم وعلى المشارف المطلة على القدس المحتلة تمنع السكان من التحرك بحجة تقييد التوجه الى المسجد الاقصى .

وشهدت المناطق الفلسطينية كثافة في انتشار الحواجز العسكرية حيث كان الجنود يدققون في هوياتهم قبل منع معظمهم من التحرك باتجاه الطرقات القريبة من القدس .وبررت شرطة الاحتلال الامر بأنه من باب الاحتياط تحسبا من عمليات فلسطينية انتقامية على سقوط 13 شهيدا في غزة نهاية الاسبوع .

ونشرت الشرطة الاسرائيلية حوالي 4000 شرطي في محيط المسجد الاقصى وذلك في اطار استعداداتها الامنية لما اسمته بالحفاظ على الامن والنظام العام خلال اداء المسلمين لصلاة الجمعه الثالثة من رمضان المبارك في المسجد الشريف .

واضافت المصادر الاسرائيلية ان الشرطة لن تسمح للرجال من سكان الضفة الغربية الذين تقل اعمارهم عن 45 عاما من الوصول الى المسجد الا بعد حصولهم على تصاريح أمنية فيما ستسمح لمن تزيد اعمارهم عن 50 بالصلاة دون تصاريح .

فيما قالت اسرائيل انها ستسمح للنساء اللواتي تقل اعمارهن عن 45 بالصلاة بعد التزود بالتصريح اللازم ومن تزيد اعمارهن عن هذا السن دون تصريح .