الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تساند إضراب المعتقل ابو عكر وتناشد الحقوقيين

نشر بتاريخ: 25/08/2015 ( آخر تحديث: 25/08/2015 الساعة: 22:49 )
نقابة الصحفيين تساند إضراب المعتقل ابو عكر وتناشد الحقوقيين
رام الله- معا - أكدت نقابة الصحفيين على تضامنها الكامل مع الخطوات التي اتخذها بعض المعتقلين الإداريين في نضالهم ضد سياسة الاعتقال الإداري الجائر حسب وصفها.

واشارة النقابة في بيان صحفي صادر عنها انها تعلن التضامن الكامل مع الزميل الإعلامي نضال ابو عكر مدير إذاعة الوحدة في بيت لحم والمترجم للغة العبرية والذي امضي حوالي 9 سنوات في الاعتقال الإداري من مجموع اعتقالاته التي وصلت ل12 عاما.

وجاء في البيان ان نقابة الصحفيين الفلسطينيين تنظر بخطورة بالغة لممارسات الاحتلال وقوانين اعتقالاته التي تتعارض تماما مع القانون الدولي الذي لا يسمح بهذه الممارسات التي طالت العشرات من الصحفيين عبر السنوات الماضية دون توجيه تهمة لهم والإمعان في الاعتقال والتمديد لهم لأشهر وسنوات في محاولة لكتم صوت وصورة فلسطين الإعلامية.

وبينت النقابة في بيانها انها تدعم خطوة الإضراب عن الطعام للزميل نضال ابو عكر الذي دخل يومه السادس في مواجهة بطولية للسجان وما يمثل من وجه قبيح للاحتلال الذي ستحمل أي تداعيات وأخطار على حياته .

وناشدت النقابة كافة الجهات الحقوقية والدولية للتدخل لإنقاذ حياة ابو عكر والإفراج عنه وحوالي 20 صحفيا فلسطينيا لا زالوا يقبعون في سجون الاحتلال .