السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات فنية وثقافية ضمن المشاركة الفلسطينية بمعرض اكسبو ميلان 2015

نشر بتاريخ: 26/08/2015 ( آخر تحديث: 26/08/2015 الساعة: 12:19 )

رام الله -معا - ضمن فعاليات مشاركة دولة فلسطين في معرض اكسبو ميلان 2015، تقدم فرقة وشاح للرقص الشعبي عروضا ولوحات فنية وغنائية وتراثية فلسطينية تقام اليوم وغدا، تجسد خلالها تاريخ وقضية الشعب الفلسطيني.


واشار الفنان محمد عطا الى ان مشاركتهم ضمن فعاليات دولة فلسطين في معرض اكسبو ميلان له دور كبير في الاشارة الى الشعب الفلسطيني المحب للحياة والفرح، وهي رسالة فنية الى العالم باننا رغم الاحتلال سنغني ونرقص لنرفع اسم فلسطين عاليا.


من جهته اشار اسامة ابو علي، نائب المفوض العام لدولة فلسطين في معرض اكسبو ميلان الى اهمية احياء مثل هذه الفعاليات التي من شانها ابراز الوجه الثقافي والحضاري للشعب الفلسطيني، بحيث ستتوج هذه المشاركة في اليوم الوطني لدولة فلسطين والذي يقام في 19 ايلول من عام 2015 برعاية وحضور فخامة الرئيس محمود عباس والذي سيتضمن عددا من الانشطة والفعاليات الثقافية منها والفنية التي سيكون لها الدور الاكبر في عرض تاريخ فلسطين وتطلعاتها في العديد من المجالات.

يذكر أن مشاركة فلسطين في معرض اكسبو ميلان 2015، والذي تحتضنه مدينة ميلان الايطالية من الاول من ايار وحتى 31 تشرين الاول، تأتي تحت شعار "فلسطين، عريقة كشجرة الزيتون، فتية كثمارها" وتهدف إلى ترويج فلسطين حضاريا واقتصاديا وثقافيا وسياحيا، بما يكرس حضورها على الخارطة العالمية، ويساهم في تغيير الصورة النمطية السائدة عن فلسطين والاقتصاد الفلسطيني.


وتأتي هذه المشاركة بتنظيم من مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)، الجهة المكلفة بإدارة المشاركة الفلسطينية في اكسبو بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني والوزارات ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة وتحت اشراف اللجنة التوجيهية لمعرض اكسبو ميلان 2015 وبرعاية بنك فلسطين المحدود، مجموعة الاتصالات الفلسطينية، شركة باديكو القابضة، وصندوق الاستثمار الفلسطيني، وشركة اتحاد المقاولين (CCC).