الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسرح نعم يعرض نتاج ورشات دراما بحضور السفير الكوري

نشر بتاريخ: 29/08/2015 ( آخر تحديث: 29/08/2015 الساعة: 16:07 )
مسرح نعم يعرض نتاج ورشات دراما بحضور السفير الكوري
الخليل- معا- قدم "مسرح نعم" بالخليل اليوم ستة عروض للأطفال أحدها عرض الدمى (سناء)، وذلك بحضور سعادة السفير الكوري في فلسطين (وونغ شول باك) وزوجته والسيد جون، وممثلي مؤسسة WFD الألمانية السيدين شتيفان وتوماس، وممثلي مؤسسة أرض الإنسان وعلى رأسهم السيد رينود، وعدد كبير من أولياء الأمور والجمهور العام.

وقد بدأ الاحتفال بكلمة السفير الكوري التي رحب فيها بهذه الأنشطة التي تعنى بالصحة النفسية للأطفال خاصة وأن عدد من الأطفال المشاركين هم معتقلون سابقون لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، كما تحدث عن آفاق التعاون المستقبلية ما بين مسرح نعم ودولة كوريا الجنوبية. ثم كلمة ممثل WFD - ألمانيا السيد شتيفان والتي أشاد فيها ببرنامج نعم للشباب الممول من مؤسسته، والذي أثبت نجاحا كبيرا في تخريج عدد من المنشطين القادرين على التعامل مع الأطفال من خلال الدراما والمسرح والدمى.

وتأتي هذه الفعالية ضمن عشر ورشات دراما ينفذها مسرح نعم في عدة مناطق من الخليل منها بلدات إذنا ودورا وبيت أولا، مخيمي العروب والفوار، والبلدة القديمة من مدينة الخليل. والقائمون على تنفيذ هذه الورشات هم من خريجي برنامج (نعم للشباب) الذي ينفذه مسرح نعم للسنة السادسة على التوالي بدعم من مؤسسة WFD الألمانية.

والعروض المقدمة كانت على التوالي: مسرحية الدمى سناء من تمثيل قسم مسرح دمى للأطفال في مسرح نعم، مسرحية كنز المملكة لأطفال نادي أهلي دورا بإشراف الخريجة مي عبيدو، مسرحية صديقات لأطفال مدرسة عسقلان الأساسية في إذنا بإشراف الخريجة أحلام النجار، مسرحية مفتاح العودة لأطفال جمعية التعاون الثقافي الخليل – فرنسا / البلدة القديمة بإشراف الخريجة هنادي زبلح، مسرحية البضائع الإسرائيلية لأطفال نادي ثقافي بيت أولا بإشراف الخريجة إسراء العَكَل، ومسرحية 6 شهور إداري لأشبال مركز العروب الرياضي بإشراف الخريجة سهير زبلح.