الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاولات لاحتواء الأزمة بين طلاب عشائر أردنية وطلاب 48 بجامعة الإسراء

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 11:25 )

عمان – معا - يلتقي النائب عن القائمة المشتركة، طلب أبو عرار، في عمّان صباح اليوم (الاثنين) وزير الداخلية الاردني ومدير الأمن العام وإدارة جامعة الاسراء، بهدف احتواء الازمة الناجمة عن الشجار الذي وقع بين عدد من الطلاب من عرب 48 وطلاب من العشائر الأردنية أمس الأحد.

وقد أسفر الشجار عن اصابة اربعة من الطلاب بجروح طفيفة، حيث تم تقديم العلاج الطبي لهم، فيما جرى توقيف 32 آخرين على ذمة التحقيق. وعلم مراسل "معا" انه تم اطلاق سراح جميع الطلاب المعتقلين.

وكان النائب أحمد الطيبي تدخل هو الآخر لاحتواء الأزمة داخل حرم الجامعة وتطويقه وضرورة تأمين أجواء آمنة خلال الدراسة، حيث اتصل مع وزارة الداخلية وشخصيات مرموقة بعد تلقيه اتصالات من عدد من الطلاب. وقال د. الطيبي إنّ "عميد الطلبة قرر منح طلاب عرب 48 عطلة ليوم واحد اليوم الاثنين لتهدئة النفوس".

وكان النائب أبو عرار وصل الى عمان والتقى بعدد من طلاب الداخل من جامعة الاسراء، حيث سيلتقي اليوم بمسؤولين ونواب من الاردن لاحتواء الاشكال الذي وقع بين طلاب من الداخل الفلسطيني وطلاب من العشائر الاردنية. وقال النائب أبو عرار لمراسل "معا": "نطمئن الجميع ان الامور على ما يرام ونحن في تواصل مع الجهات الرسمية والشعبية، لاصلاح الخلل الذي وقع بين الاخوة. كانت اربع اصابات بين طلابنا، وقد سرحوا جميعهم من المستشفى، وقرابة 32 موقوف لدى الدرك الاردني وقد سرحوا بكفالة الاخ رياض أبو صعلوك مشكورا، وسيكمل التحقيق معهم اليوم، ونأمل ان يتم جسر الهوة بدون اي تحقيق اضافي".
وأضاف أبو عرار: "نحن أخوة وعلى الجميع تحمل مسؤولياته، نشكر جميع الاطراف من الاهل في الاردن والداخل الذين ساهموا في تهدئة الامور".