الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية دار الكتاب والسنة بخان يونس تنظم الاحتفال السنوي الخامس لتكريم حفظة القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 29/09/2007 ( آخر تحديث: 29/09/2007 الساعة: 15:07 )
خان يونس -معا- نظمت اللجنة العلمية بجمعية دار الكتاب والسنة، الاحتفال السنوي الخامس لتكريم حفظة القرآن الكريم وتكريم الفائزين في مسابقة دار الكتاب والسنة في حفظ القرآن الكريم، بحضور لفيف من الدعاة والمشايخ والعشرات من حفظة كتاب الله ومئات المواطنين.

وأوضح الشيخ عبد الناصر أبو مصطفى نائب رئيس الجمعية، أن هذا الاحتفال يأتي ثمرة جهود متواصلة بذلت على مدار العام من قبل المحفظين والمعلمين خلال الفترة السابقة.

وأشار الشيخ أبو مصطفى، إلى أن جمعية دار الكتاب والسنة أخذت على عاتقها بذلَ الوِسعِ لنشر الكتاب والسنة، فهي تسخُّرُ ما تملكُ لنشر منهج أهلِ السنة، المنهجُ الذي أرشدنا اليه الرسول صلى الله عليه وسلم للجوء إليه عند حدوث الاختلافات والفتن، مشدداً على ضرورة دعم مثل هذه الجهود المتواصلة لتكريم حفظة القرآن الكريم في كل محافظات.

بدوره قال الشيخ حمدان شراب مدير مراكز تعليم القرآن الكريم بالجمعية :"أننا نجتمع اليوم لنجني ثمرة العام الماضي كما تعودنا في كل عام، حيث بلغ الحفاظ لهذا العام 54 حافظا وحافظة، هذا بالإضافة إلى مسابقة دار الكتاب والسنة في حفظ القرآن الكريم والتي نظمت للمرة الأولى وتم تكريم 23 فائزا وفائزة في فروع أربعة".

وشدد على أن الجمعية تولي اهتماماً خاصا بالقرآن الكريم وحفظه، حيث وفرت الاحتياجات المادية والمعنوية لهؤلاء الطلبة من أجل تسهيل مهمة حفظ القرآن الكريم وتحفيز النشيء على المتابعة والاستمرار دون كلل أو ملل، مؤكداً أن هذا النهج يأتي استناداً إلى الكتاب والسنة مصدر التشريع للمسلمين.

وبين الشيخ شراب أن أكثر من 70 حلقة تحفيظ موزعة على أربعين مركزاً تعليمياً كان القائمون عليها يصلون اليل بالنهار من أجل تعليم وتحفيظ القرآن الكريم لمئات الطلبة المنتسبين إليها في مختلف محافظات غزة .

من جانبه دعا الداعية الإسلامي الشيخ محمود المشهدي إلى الاهتمام بالابناء ذكوراً وإناثاً لاسيما في حفظ القرآن الكريم وحسن تلاوته لما في ذلك من تأثير إيجابي على شخصية الأبناء وأخلاقهم وسلوكهم داخل بيئتهم الاجتماعية، موضحاً أن فضل قراءة كتاب الله وحفظه لا يضاهيها شي .