السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يديعوت أحرونوت: د. حنين بين أكثر 50 شخصية مؤثرة في اسرائيل

نشر بتاريخ: 29/09/2007 ( آخر تحديث: 29/09/2007 الساعة: 18:07 )
القدس - معا - أصدرت صحيفة يديعوت أحرونوت، ملحقا خاصا عشية عيد العرش الأخير، تحت عنوان "خمسون شخصا صنعوا التغيير"، وعددت فيه أكثر خمسين شخصية كانت مؤثرة خلال العام العبري الأخير، كما قامت بتقسيم هؤلاء الخمسين الى خانات ايجابية وسلبية، فيما كان النائب الجبهاوي د. دوف حنين، عضو الكنيست الوحيد الذي حظي بمكانة خاصة في الخانة الايجابية، بل أنه حظي الى جانب الكاتب دافيد جروسمان بلقب "الملهم".

وكان محرر الملحق، الصحافي ناحوم برنياع، وهو رئيس اللجنة التي اختارات الشخصيات الخمسين، قد تطرق في مقالته الافتتاحية للملحق الى اختيار د. حنين بقوله :"أن حنين تمكن من تسجيل انجازات بيئية هامة رغم وجوده في "مقاعد المعارضة الخلفية"، حسب برنياع.

وفي تعقيبه على هذا الاختيار، قال د. حنين "يشرفني أن أكون عضوا في كتلة الجبهة البرلمانية، وهي احدى أكثر الكتل نشاطا وتأثيرا في الكنيست، ومن أثقل الكتل بوزنها النوعي رغم صغرها الكمي".

واكد د. حنين اهتمامه بكافة القضايا السياسية والاجتماعية التي تهم مواطني الدولة العرب واليهود على حد سواء والاهتمام بكل الشرائح في المجتمع سيما الشرائح المستضعفة، ونضالنا من أجل السلام والمساواة والعدالة الاجتماعية والبيئية يجبر الكثيرين من أعضاء الكنيست، بمن فيهم اولئك اليمينيين الذين تفصل بيننا وبينهم فجوة عملاقة، على احترام عملنا وتقديره."

عضو الشبيبة الشيوعية، ألون لي، أيضا بالقائمة*
هذا وتضمنت قائمة الخمسين مؤثرا أيضا اسم عضو الشبيبة الشيوعية في فرع تل أبيب، جرين ألون لي، والذي برز في الأشهر الأخيرة من خلال نضاله لاقامة نقابة عمالية لعاملي شركة مقاهي "كوفي بين"، وفصل من عمله على هذه الخلفية من أحد فروع الشركة الا أنه عاد الى العمل فيها رغما عن فاصليه وبقرار من محكمة العمل بعدما تمكن من الاثبات بأن القرار بفصله جاء انتقاما لنشاطه النقابي.

يذكر بأن قضية ألون لي قد أثارت أصداء واسهة اعلاميا ومهنيا سيما وأن فرع الشبيبة الشيوعية في تل أبيب كان قد نظم تظاهرة قبالة فروع الشبكة احتجاجا على تعامل ادارتها مع عمالها.

هذا وحيا د. حنين ألون لي على اختياره قائلا "اختيار عضوين في الحزب الشيوعي في قائمة المؤثرين الخمسين بل وفي الخانة الايجابية لهو مؤشر على أهمية الدور المتميز الذي يلعبه هذا الحزب ونشطاؤه".