الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المستشفيات يناشد الرئيس

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 18:12 )
اتحاد المستشفيات يناشد الرئيس

نابلس- معا - ناشد اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والاهلية في فلسطين الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمدالله بالعمل على سداد الديون المتراكمة على وزارة الصحة والتي تصل لـ 400 مليون شيقل.

وفيما يلي نص المناشدة كما وصلت وكالة معا:

فخامة الرئيس محمود عباس حفظه الله
دولة رئس الوزراء رامي الحمدالله حفظه الله
معالي وزير الصحة جواد عواد حفظه الله
يتوجه لكم اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والاهلية في فلسطين باسمي ايات التقدير والاحترام مشيدا بجهودكم الجبارة في بناء ودعم موسسات دولتنا العتيدة على درب استكمال مسيرة التحرير والاستقلال وتعزيز صمود شعبنا البطل ومؤسساته الوطنية.


يشكل اتحاد المستشفيات الخاصة والاهلية ما لايقل عن نصف الجسد الطبي في فلسطين من حيث عدد الاسرة وعدد الكوادر وحجم الخدمات التي تقدمها المستشفيات التي تعمل تحت راية الاتحاد الذي يهدف الي تقديم افضل وارقى الخدمات الطبية لابناء شعبنا البواسل للوصول الى الاستقلال الطبي والاستغناء عن شراء خدمة العلاج من الاحتلال الذي لايوفر فرصة في هدر دم ومقدرات هذا الشعب الا ويستغلها ابشع استغلال..


نقدم هذه الخدمات في مستشفياتنا التي تعتاش منها عشرات الالاف من اسر الموظفين ويستفيد منها مئات الالاف من المرضى في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد بسبب تراكم الديون من مستحقات هذة المستشفيات على وزارة الصحة التي قاربت ال 400 مليون شيقل دون افق او خطة واضحة لجدولة تسديدها مما يهدد هذة المستشفيات بالانهيار واغلاق ابوابها بسبب العجز عن تقديم الخدمات المطلوبة.


علما سيادتكم, اننا نقدم هذه الخدمات باسعار لم تتغير منذ 15 عشر عاما تضاعفت خلالها كلفة العلاج والمستلزمات والاجهزة الطبية والنفقات التشغيلية عدة مرات


كما لا يخفى عليكم ان تكلفة شراء خدمة العلاج من الخارج تفوق ثلاثة اضعاف شرائها من الداخل وهذا ما سيحدث اذا انهار القطاع الطبي الخاص في فلسطين


ثقتنا لا تهتز بقيادتم الحكيمة وعلى ثقة عالية بحكمتكم وحرصكم على استمرارية موسساتنا الصحية في القطاع العام والخاص.


نناشدكم باسم كافة المستشفيات والمراكز الطيبة الخاصة والاهلية بانصافنا وحل هذة الازمة الخانقة.


مدركين انشغالكم في ترتيب البيت الوطني الفلسطيني لتعزيز صمود هذا الشعب البطل.


ودمتم ذخرا لهذا الشعب وهذا الوطن وسدد الله خطاكم.
اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والاهلية في فلسطين