السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهى عصر الاستغراب - اذا نظرت الى السماء ووجدت قمرين بدل قمر واحد فلا تتفاجأ بل اقرأ هذا الخبر

نشر بتاريخ: 29/09/2007 ( آخر تحديث: 29/09/2007 الساعة: 19:58 )
بيت لحم - معا - في الثامن عشر من ديسمبر سيقترب كوكب مارس من الارض بصورة لم تكن من قبل ( مارس هو رابع اقرب كوكب الى الارض ) ويعرف عن مارس بأن لونه ناري او اصفر الى احمر .

وبالتالي فانه سينافس القمر وهو الكوكب الاقرب الى الارض والذي يحدق به الناس ليلا ويكتبون قصائد الحب والهيام تحت نوره ، ويدعي علماء فلك ان الناس سيتمكنون من مشاهدة كوكب مارس مثلما يشاهدون القمر ، علماء اخرين استغربوا المعلومات ونفوا امكانية تحقيقها واضافوا ان ضوء مارس لا يشبه اصلا ضوء القمر .

وبحسب النظرية التي يتمسك بها بعض علماء الفلك فان اقتراب مارس من الارض سيعطي الفرصة لسكان الارض لمشاهدته بالعين المجردة حيث سيلمع نوره مثلما يلمع ضوء القمر .

هذه المعلومات نشرها موقع الانترنت Space وأضاف انه في 18 ديسمبر كانون الاول لن يبعد مارس سوى 88 مليارد ونصف المليار من الكيلومترات حيث يمكن مشاهدته ، كما سيحدث ذلك ثانية في العام 2014 أيضا بحسب الموقع المختص .

ويوضح الموقع ان الكرة الارضية تقترب عادة من كوكب مارس كل 26 شهرا وذلك لان الكرة الارضية ومارس تدوران حول الشمس فتلتقيان عند نقطة قريبة ، وبالفعل فقد اقتربت الارض من كوب مارس في العام 2003 بشكل كبير لم يحدث منذ 60 الف سنة - والله يطول بعمر الكواكب .