الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ردا على اتهامات بوش للامم المتحدة - مسؤول بحقوق الانسان الامم المتحدة يعترف : كنا غير منصفين للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/09/2007 ( آخر تحديث: 29/09/2007 الساعة: 20:24 )
بيت لحم - ترجمة معا - في اعتراف خطير لمسؤول بارز في الامم المتحدة يكشف ان هذه المؤسسة وهي اكبر مؤسسة عالمية كانت منحازة ضد الشعب الفلسطيني .

جاء هذا في تصريحات نشرتها صحيفة سويسرية لرئيس مجلس حقوق الانسان ردا على انتقادات وردت وقال معترفا " نعم لقد تعاملنا بصورة غير متوازنة مع الصراع العربي الاسرائيلي " .

رئيس مجلس حقوق الانسان دورو كوستو قال لصحيفة ديلي لا تامب السويسرية الاسبوعية والتي تصدر باللغة الفرنسية : ان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة كان يدقق أكثر في خروقات حقوق الانسان التي انتشرت في ظل الفلتان الامني بالاراضي الفلسطينية دون ان يدقق في التفتيش وراء اسرائيل وفي الخروقات التي تسببت بها .واضاف انه يشعر بالخلان جراء ذلك .

واعترف بكل صراحة " لقد فشل المجلس في هذه المهمة " وياتي هذا الاعتراف بعد أيام فقط من اتهام الرئيس الامريكي جورج بوش للامم المتحدة بأنها مناهضة لاسرائيل .

وأشار كوستي الى ان وجود 47 دولة من اسيا في المجلس لا يعني ان قرارات المجلس كانت ضد اسرائيل .

وقد أشير الى ان مجلس حقوق الانسان كان اقيم السنة الماضية لاستبدال لجنة الامم المتحدة والذي حظي بانتقادات لاذعة على خلفية مواقفه من الصراع العربي الاسرائيلي واهماله قضايا " مهمة " مثل دارفور .

وقد صدر عن المجلس في السنة الماضية 4 ملاحق ثلاثة منها تتعلق بالشرق الاوسط وفي النهاية كانت تدين اسرائيل اما الملحق الثالث فكان حول دارفور والسودان وسيصدر الملحق الخامس الاسبوع القادم حول ماينمار .