السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة توقع اتفاقية مع مؤسسة ملتقى الفكر العربي لانشاء مختبر حاسوب للمكفوفين في رام الله

نشر بتاريخ: 30/09/2007 ( آخر تحديث: 30/09/2007 الساعة: 08:23 )
رام الله- معا- وقعت في مقر ادارة جامعة القدس المفتوحة، يزم امس، اتفاقية تعاون بين الجامعة ومؤسسة ملتقى الفكر العربي، التي اشرفت على تقديم الدعم من مؤسسة التعاون، لانشاء مختبر حاسوب للمكفوفين في منطقة رام الله التعليمية.

ووقع الاتفاقية عن الجامعه، الاستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة، وعن الملتقى، الدكتور عبد الرحمن ابو عرفة رئيس الملتقى.

ورحب د يونس عمرو، بمبادرة إدارة الملتقى، مثمنا جهودهم في دعم المؤسسات التعليمية، ومستذكرا التعاون السابق الذي اثمر عن مختبرين، احدهما في جنين، والثاني في الخليل، معبرا عن امله في تعزيز التعاون والشراكة في مشاريع مستقبلي".

من جانبه، تحدث د. أبو عرفة، عن التجربة التي وصفها بالناجحة والمثمرة مع جامعة القدس المفتوحة، وادارتها للمشروع، مقدما شكره لمؤسسة التعاون التي مولت المشروع.

وفي تعقيبه على توقيع الاتفاقية، قال الاستاذ محمد شاهين مدير دائرة شؤون الطلبة، ان هذه الخطوة، تاتي استكمالا للخطوات السابقة، والهادفة لتعزيز فرص المكفوفين في التعليم والدراسة، وانشاء المختبر في منطقة رام الله، له ايجابيات عديدة، خاصة وان رام الله تقع وسط الضفة الغربية.

واضاف شاهين، ان الاتفاقية تتضمن كذلك تطوير المختبرين السابقين، وتوسيع مجال خدماتهما عبر الدورات والتدريب، الذي يستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة، من المكفوفين، ولا يقتصر فقط على الدارسين في الجامعة، بل يشمل المجتمع المحلي.

هذا وتعتبر المختبارات الخاصة بالمكفوفين، من المبادرات الخلاقة لجامعة القدس المفتوحة، والتي تعطي مساحة واسعة للمكفوفين، في العملية الدراسية.