الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سحب قرعة بطولة غرب آسيا الاولى لمنتخبات تحت 23 سنة الاحد المقبل

نشر بتاريخ: 03/09/2015 ( آخر تحديث: 03/09/2015 الساعة: 18:53 )
سحب قرعة بطولة غرب آسيا الاولى لمنتخبات تحت 23 سنة الاحد المقبل
الدوحة - معا :تقام في العاصمة القطرية الدوحة الاحد المقبل 5 الجاري مراسم سحب قرعة بطولة غرب آسيا الاولى لمنتخبات تحت 23 سنة، بمشاركة منتخبات الاردن، قطر، فلسطين، سوريا، ايران، السعودية، البحرين، الامارات، سلطنة عمان، اليمن.

وستجري مراسم القرعة بحضور وفد اتحاد غرب آسيا برئاسة فادي زريقات امين عام اتحاد غرب آسيا، و سليمان نوار المدير التنفيذي في اتحاد غرب آسيا و طلال سويلميين مسؤول العلاقات الدولية في اتحاد غرب آسيا

واكد الامين العام فادي زريقات ان الاتحاد وبتوجيهات من سمو الامير علي بن الحسين رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب اسيا يركز على بطولات الفئات العمرية باعتبارها مستقبل كرة القدم ، مشيرا ان الاتحاد يسير نحو تنفيذ برامجه بفضل تجاوب وتعاون من الاتحادات الاهلية الاعضاء والذين يحرصون على المشاركة في بطولات الاتحاد.
واضاف زريقات، سيتم اعتماد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الذي صدر اليوم الخميس كنظام أساسي للقرعة، وسيكون لقطر أحقية اختيار المجموعة التي ترغب في ترؤسها، وسيتم اختيار المنتخبين الآخرين على رأس المجموعتين التاليتين وفقاً لترتيبهما في التصنيف الخاص الذي صدر اليوم وستقام البطولة من 30 سبتمبر إلى 14 أكتوبر المقبلين.

وتابع سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة الى ثلاث مجموعات، المجموعة الاولى اربع منتخبات، والثانية والثالثة ثلاث منتخبات، حيث سيتأهل اول كل مجموعة للدور الثاني بالاضافة لصاحب افضل مركز ثاني.

وتمثل البطولة فرصة كبيرة للمنتخبات التي ستخوض التصفيات النهائية لآسيا تحت 23 سنة التي ستقام في كانون ثاني من عام 2016 والتي ستؤهل الى أولمبياد ريودي جانيرو.