الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية

نشر بتاريخ: 30/09/2007 ( آخر تحديث: 30/09/2007 الساعة: 09:46 )
القدس- معا- استقبل الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية -رئيس مجلس الفتوى الاعلى- في مكتبه وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية أي أحمدي، بحضور السفير الهندي ذكر الرحمن والشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الاوقاف وعدنان الحسيني مستشار الرئيس لشؤون القدس والشيخ عزام الخطيب مدير أوقاف القدس.

وبين المفتي للوزير الاوضاع الصعبة والمعاناة الشديدة التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني وقال أن سلطات الاحتلال تشدد من اجراءاتها على المدن الفلسطينية وتفرض عليها حصاراً مشدداً يؤثر على جميع نواحي الحياة.

واوضح المفتي في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان المسجد الاقصى المبارك مازال يتعرض لممارسات تعسفية من قبل سلطات الاحتلال التي تخطط وتنفذ ما تريد ضاربة بعرض الحائط مشاعر المسلمين في شتى بقاع العالم.

وقال ان سلطات الاحتلال قامت مؤخرا بافتتاح كنيس في أسفل حائط البراق, محذرا من خطورة هذه الاعمال والاستفزازات، كما شرح للضيف الاغلاقات الاسرائيلية المشددة على المدن الفلسطينية وخاصة القدس ومنعها للمصلين من الوصول الى المسجد الاقصى المبارك للصلاة فيه, مثمنا الموقف الهندي الداعم للقضية الفلسطينية.

من جانبه شكر الوزير الهندي المفتي على هذه الايضاحات واعداً بنقلها الى حكومته مؤكدا على دعم الهند للشعب والقضية الفلسطينية .