مصرع 3 صيادين مصريين وفقدان 8 امام سواحل ليبيا

نشر بتاريخ: 04/09/2015 ( آخر تحديث: 04/09/2015 الساعة: 14:19 )

لقاهرة - مراسل معا -   صرحت وزارة الخارجية المصرية في بيان صحفي لها اليوم أنها تتابع باهتمام بالغ ما تردد عن غرق عدد من الصيادين المصريين أمام السواحل الليبية، مضيفة أن المعلومات الأولية تشير إلى غرق ثلاثة صيادين وفقدان زورق على متنه ثمانية اخرين ونجاة خمسة صيادين.


وأكد البيان أن السفير المصري لدى ليبيا والمتواجد في مصر لعدم وجود بعثة دبلوماسية مصرية على الأراضي الليبية في ظل الظروف الأمنية الصعبة التي تواجهها البلاد، يجرى اتصالات على مدار الساعة مع السلطات الليبية وشيوخ وعواقل القبائل الليبية على مستوى المحليات للتأكد من صحة ما تردد من أخبار في هذا الشأن.


فيما اوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى أن المعلومات الأولية التي تم التوصل إليها حتى ألان تشير إلى غرق ثلاثة صيادين مصريين وفقدان زورق على متنه ثمانية آخرون ونجاة خمسة صيادين متواجدين حاليا في نيابة مدينة خمس الليبية بشرق طرابلس.


واضاف المتحدث باسم الخارجية أن الاتصالات تتم لمحاولة الإفراج عن الصيادين المحتجزين، والبحث عن مصير المفقودين، وجدد المتحدث باسم الخارجية التذكير بالبيانات والتحذيرات المتعددة التي أصدرتها وزارة الخارجية، والتي حذرت الأشقاء والأبناء من الصيادين المصريين من الصيد داخل المياه الإقليمية للدول الأخرى بدون ترخيص، وكذلك الاقتراب من المناطق ذات الخطورة العالية، والتي تأتى ليبيا في مقدمتها.