السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية: بندقيتنا لن تحيد عن الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/09/2015 ( آخر تحديث: 04/09/2015 الساعة: 16:42 )
الحية: بندقيتنا لن تحيد عن الاحتلال
غزة- معا - شارك المئات من المواطنين ظهر اليوم الجمعة في تظاهرة دعت إليها حركة حماس أمام السفارة المصرية بغزة تنديدا باستمرار اختطاف أربعة فلسطينيين في مصر منذ أسبوعين.

وطالب المشاركون خلال التظاهرة السلطات المصرية بسرعة الكشف عن مصير الشبان الأربعة المختطفين وهم ياسر زنون، وحسين الزبدة، وعبد الله أبو الجبين، وعبد الدايم أبو لبدة واعادتهم لذويهم سالمين.

وقال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس للجهات التي اختطفت الشبان الاربعة إذا كان القصد من الاختطاف تحويل بندقيتنا إلى وجهة أخرى غير الاحتلال فأنتم واهمون"، مضيفا "ان عدونا واحد هو الاحتلال الاسرائيلي وبندقيتنا لن تحيد عن الاحتلال".

وتابع الحية في كلمة امام المحتشدين :"من يظن أن الحصار والتجويع واختطاف أبنائنا سيحرف بوصلتنا فهو مخطئ"، وقال "أننا لن ننسى أبناءنا ولن يغمض لنا جفن حتى يعودوا".

وحمل القيادي في حركة حماس جمهورية مصر العربية المسؤولية الكاملة عن حالة الاختطاف وحياة المختطفين لأنهم اختطفوا على أرض مصر التي دخلوها بطريقة رسمية، مطالبا الأجهزة المصرية المختصة بسرعة الكشف عن مصير الشبان الأربعة.

ودعا الحية الإعلام المصري أن يتضامن مع عوائل هؤلاء المختطفين بدلا من شن الهجوم على حركة حماس.

وتساءل القيادي في الحركة هل تقبل مصر بان يختطف الآمنون على أرضها؟

وكانت مصادر أمنية مصرية قالت في التاسع عشر من أغسطس/ اب الماضي إن مسلحين مجهولين خطفوا أربعة فلسطينيين قادمين من قطاع غزة بعدما استوقفوا حافلة كانت تقلهم في منطقة بشمال سيناء واقتادوهم إلى مكان غير معروف.

وكانت القافلة تقل فلسطينيين في طريقهم إلى مطار القاهرة الدولي للسفر إلى الخارج.