الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتباكات بين مقاومين من جيش البراق وقوات الاحتلال في بلدة كفر دان قرب جنين

نشر بتاريخ: 30/09/2007 ( آخر تحديث: 30/09/2007 الساعة: 10:32 )
جنين- معا- تصدى مقاومون فلسطينيون لآليات عسكرية اسرائيلية اقتحمت بلدة كفر دان غرب جنين فجر اليوم, واعتقلت ناشطاً من حركة الجهاد الإسلامي.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن عشرين آلية عسكرية اقتحمت البلدة وسط إطلاق الأعيرة النارية, وداهمت عددا من المنازل في الحارة الشرقية من البلدة بحجة البحث عن مطلوبين.

وقال المواطن نادر صلاح في اتصال هاتفي بمراسلنا في جنين إن جنود الاحتلال طلبوا عبر مكبرات الصوت من الأهالي مغادرة منازلهم, وفصلوا الرجال عن النساء حيث قامت المخابرات الإسرائيلية بالتحقيق مع الرجال عن أماكن تواجد المطلوبين.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال حاصرت منزل الناشط في حركة الجهاد الإسلامي علاء محمود مسعود ( 22 عاما) وداهمته وعبثت بمحتوياته قبل أن تقوم باعتقاله.

وافاد مواطنون أن مواجهات دارت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان عند ساعات الصباح الأولى القى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة على جنود الاحتلال الذين ردوا باطلاق الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية ما ادى الى اصابة احدهم بالاختناق.

وقال ناطق في جيش البراق- أحد الاذرع العسكرية لحركة فتح- إن مقاتلين تابعين له تصدوا للآليات العسكرية واشتبكوا معها دون ان يبلغ عن اصابات.

وتوعد الناطق باسم جيش البراق بمواصلة التصدي لقوات الاحتلال, مؤكداً على أن المقاومة مستمرة ما دام الاحتلال موجودا على الارض الفلسطينية.