السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة العشرات بحالة الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية

نشر بتاريخ: 04/09/2015 ( آخر تحديث: 04/09/2015 الساعة: 19:49 )
رام الله- معا - أصيب العشرات بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مشاركتهم في مسيرة بلعين الأسبوعية، وقد أمطرت قوات الجيش الإسرائيلي المتظاهرين بالقنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقد انطلقت المسيرة من مركز القرية وبمشاركة أهالي القرية بينهم الأطفال وأصدقائها النشطاء الدوليين والإسرائيليين الذين يرفضون الاحتلال بكافة أشكاله، وقد رفعوا الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تعبر عن رفض الانتهاكات والاعتداءات على المتظاهرين وخصوصا الأطفال وأعربت اللجنة الشعبية في بلعين عن تضامنها مع النبي صالح وخصوصا عائلة التميمي.

هذا وقد رفعت مجموعة من المتضامنين البولندين بعد الشعارت التي تعبر عن تضامن بولندا مع الشعب الفلسطيني حيث صادف ال 30 من آب قبل 35 سنة انطلاق حركة تضامن التي خلصت بولندا من الظلم والقهر والعبودية.

من جانب أخر شارك وفد فرنسي من حركة سلام المسيح في المسيرة، وقد قاموا بجولة إلى الارض المحررة بعد انتهاء المسيرة حيث استمعوا إلى شرح واف من منسق اللجنة الشعبية عبدالله أبو رحمة عن تجربة بلعين النضالية.

هذا وقد دعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان على لسان منسقها عبدالله أبو رحمة إلى التصعيد بكافة أشكاله ضد الاحتلال الإسرائيلي وحكومته المتطرفة التي تتسابق بصورة عنصرية في مصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم البيوت من عليها، وتهجير المواطنين قسريا لصالح بناء المستوطنات.