الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة الاحتلال تدهس شابا وتصيب 6 في سلوان

نشر بتاريخ: 06/09/2015 ( آخر تحديث: 07/09/2015 الساعة: 01:50 )
شرطة الاحتلال تدهس شابا وتصيب 6 في سلوان
القدس- معا أصيب مساء الأحد 6 مقدسيين بينهم فتاة، واعتقل شاب عقب مواجهات اندلعت في حي رأس العامود ببلدة سلوان، أثر قيام قوات الاحتلال بدهس أحد الشبان واصابته برضوض مختلفة.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة - سلوان في بيان لها أن قوات الاحتلال نصبت حاحزا في حي رأس العامود بصورة استفزازية، لتفتيش وتحرير هويات الشبان ، مما ادى الى اندلاع مواجهات امتدت حتى الشارع الرئيسي في الحي.

وأوضح جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عند نادي سلوان في حي رأس العامود، وشرعت بتوقيف المركبات وفحص هويات ورخصة القيادة للسائقين وخلال ذلك حصلت بين القوات وأحد الشبان مشدات كلامية بحجة "القيادة دون رخصة".

وأضاف صيام أن سيارة تابعة لشرطة الاحتلال قامت بدهس الشاب زكي الرازم 34 عاماً، أثناء عبوره الشارع في منطقة رأس العامود، والى ذلك أوضح الرازم للمركز أنه وخلال عبوره الشارع قامت سيارة شرطة بالانطلاق بسرعة ودهسته فوقع على الأرض، ثم قام عنصرين من الشرطة بضربه وإزاحته عن الطريق رغم اصابته، وأضاف ان العشرات من الشبان تجمعوا في المنطقة بعد محاولة الشرطة الفرار من المكان.

وأضاف الرازم أنه فقد الوعي حوالي نصف ساعة، ونقل بواسطة سيارة الهلال الأحمر الى مستشفى المقاصد وتبين اصابته برضوض في ساقه وظهره والحوض، ولفت ان الشرطة حضرت الى المستشفى خلال علاجه واستدعته للتحقيق.

وأضاف صيام أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جهاد الزغل، من حي رأس العامود واقتادته الى مركز شرطة "شارع صلاح الدين."

وأوضح صيام أن المواجهات اندلعت وامتدت من نادي سلوان حتى مدخل الشارع، وقامت القوات بالقاء القنابل الصوتية ورش غاز الفلفل بصورة عشوائية باتجاه السكان والمارة، مما ادى الى اصابة 5 منهم بحالات اختناق، كما اطلقت قنبلة صوتية باتجاه الفتاة جيهان طه 18 عاماً أثناء تواجدها بالقرب من المركز الصحي، وقد أصيبت بشظايا القنبلة.

ومن جهة أخرى قامت أفاد محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن قوات الاحتلال والمخابرات قامت في ساعة متأخرة من مساء اليوم بنصب حواجزها وقواتها عند مدخل قرية العيسوية الرئيسي، كما قامت بنصب نقطة مراقبة (مظلة) على تلة القرية، اضافة الى نصب منطاد حراري لتصوير القرية.