الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفطار وأمسية رمضانية بمناسبة اليوم الوطني للتعافي من إدمان المخدرات

نشر بتاريخ: 30/09/2007 ( آخر تحديث: 30/09/2007 الساعة: 14:54 )
القدس- معا- نظمت الهيئة الوطنية أمس إفطارا واحتفالا بمناسبة اليوم الوطني للتعافي من إدمان المخدرات.

وحضر الاحتفال عدد من المؤسسات الأهلية والأجنبية والشخصيات الاعتباريه على رأسها المهندس عدنان الحسيني ممثل الرئيس محمود عباس ومستشاره لشؤون القدس ومدير عام محافظة القدس فهمي شبانة ومدير عام التعاون التركي مصطفى جوشكن وعامر أبو شمس مدير عام وزارة الرياضة والشباب وسناء عنبتاوي مديرة وحدة القدس في وزارة شؤون المرأة وسمير الطرمان من مدريه التربية والتعليم وفاتنة ألفتياني من اتحاد الجمعيات الخيريه وماجدة علقم أمينة عام اتحاد لجان كفاح المرأة ويوسف مخيمر أمين سر اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني ورجل الأعمال نائب رئس مجلس الاداره احمد المصري الممول الرئيسي للاحتفال وحملة عطاء الخير, والكيسس بونيل مديرة المشاريع في مكتب الأمم المتحدة وبربابارا كاوس ممثلة لأطباء العالم الفرنسيين.

وقال عدنان الحسيني مستشار الرئيس محمود عباس لشؤون القدس "أنني استذكر هذه الهيئة قبل أربع سنوات في مؤتمرها التأسيسي وبصفتي احد المؤسسين لقد كانت لنا طموحات وأحلام كبيرة ووضعنا القرارات والبرامج التي كانت أقرب إلى الخيال من الواقع مقارنة مع حجم مشكلة المخدرات والإمكانيات التي تكاد أن تكون معدومة لدينا ولكن على الرغم من كل ذلك قامت هذه الهيئة بهمة القائمين عليها والعاملين فيها والمتطوعين بأعمال جليلة ومدهشه خلال فترة قصيرة من عمرها وأثبتت مصداقيتها لدى المسؤولين والمؤسسات الرسمية والشعبية".

وأشار الحسيني في كلمته إلى الكم الهائل من النشرات والبوسترات والدراسات والمحاضرات والندوات وابتكار وسائل جديدة في عملية التوعية والإرشاد والوقاية من هذا "الغول" الذي يسمى مخدرات.

وأكد الحسيني على الدور الهام الذي يقع على عاتق كافه المؤسسات المقدسية في ضرورة تثبيت صمود المواطنين وشدد على دور السلطة في دعم هذه المؤسسات وصمودها لتمكنها من الاستمرار في تأدية واجبها نحو المواطنين.

وقال طاهر النمري رئيس مجلس الادارة في الهيئة بأن هذه الهيئة انبثقت من خيار الشعب الفلسطيني والمقدسي على وجه الخصوص عندما شعروا بحجم المشكلة التي تواجهها المدينة المقدسة واستعرض النمري النشاطات والفعاليات التي قامت بها الهيئة خلال الفترة الماضية وشدد على دورها الهام في المحافظة على المجتمع وعلى جيل الشباب بشكل خاص.

وشكر النمري كافه المؤسسات والأفراد والشركات الذين قاموا بدعم الهيئة وبرامجها المختلفة الهادفة للحفاظ على المجتمع الفلسطيني عموما والمقدسي خصوصا.

وقدمت فرقه سنابل فقره مسرحية قدمها الفنانان المقدسيان احمد أبو سلعوم وحسام أبو عيشة وصله أهازيج رمضانية ووطنية نالت إعجاب الحاضرين.

ومن ثم استعرض حسني شاهين أمين عام الهيئة الوطنية باللغة الانجليزية أهداف الهيئة ومسيرتها والصعوبات التي واجهتها مشددا على ضرورة تحقيق حلم الهيئة في تنشئة جيل ملتزم بالأخلاق والمبادئ والقيم وحب الوطن.

وأكد شاهين بأن الهيئة هي مؤسسة مستقلة لا تتبع لتنظيم أو فصيل بل هي مؤسسة للشعب الفلسطيني عامة وتؤدي رسالتها لتحقيق حلمها في رؤية وطن خال من المخدرات, داعيا كافة المؤسسات إلى الشراكة الحقيقية في خدمة المواطنين.