الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب جزئي في مدارس الاونروا والحكومة بغزة

نشر بتاريخ: 07/09/2015 ( آخر تحديث: 07/09/2015 الساعة: 13:29 )
اضراب جزئي في مدارس الاونروا والحكومة بغزة

غزة- معا - عم الاضراب الجزئي اليوم الاثنين، كافة مدارس قطاع غزة الحكومية والوكالة نتيجة للازمات التي تتواصل في المدارس.


وأعلن قطاع غزة المعلمين في "الأونروا أن التعليق سيبدأ الساعة العاشرة والنصف صباحا في للفترة الصباحية بينما التعليق في الفترة المسائية الساعة الثالثة والنصف.


وقال قطاع المعلمين في تصريح صحفي:" يأتي هذا استمرارا للفعاليات الرافضة لقرارات إدارة الوكالة والخاصة بفرض إجازة جبرية على الموظفين بدون راتب ، وموضوع التشكيلات المدرسية الجائرة وما يترتب عليها من سلبيات تعليمية ومجتمعية".


وقال اتحاد الموظفين في الوكالة:"إن تعليق العمل اليوم في المدراس لمدة ساعة هو قرار مؤتمر سابق ومعلن منذ أسبوع وهو من باب تواصل الفعاليات الاحتجاجية على قرار الإجازة الإجبارية ومن باب استمرار نزاع العمل حتى حل كل الإشكاليات العالقة بيننا كاتحاد موظفين والمفوض العام للأونروا".


وأضاف الاتحاد "ندرك أن المعركة النقابية صعبة ولكن ثقتنا بالله كبيرة وثقتنا بحقنا وبقدرتنا على التحدي وبالتفاف الجميع حولنا وحول مطالبنا العادلة"، مؤكدا ان كل الخيارات مفتوحة.


من جهتها قالت نقابة المعلمين إن المدارس الحكومية ستشهد إضرابا جزئيا اليوم احتجاجا على تنصل حكومة التوافق الوطني من التزاماتها تجاه الموظفين وعدم صرف الرواتب والموازنات التشغيلية .