الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب: يجب عقد الوطني وهناك شروط للتأجيل

نشر بتاريخ: 07/09/2015 ( آخر تحديث: 07/09/2015 الساعة: 17:45 )
حزب الشعب: يجب عقد الوطني وهناك شروط للتأجيل
غزة- معا - أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وعضو المجلس الوطني اليوم الاثنين على ضرورة المضي قدما في التحضيرات لانجاح الدعوة لعقد المجلس الوطني في الموعد المحدد ووفقا للدعوة التي ارسلت للاعضاء.

وقال العوض في حديث لمراسل معا ان اللجنة المركزية للحزب اكدت في اجتماعها على ضرورة عقد الوطني في موعده، وان خطورة عدم انعقاد المجلس ستُظهر منظمة التحرير الفلسطينية مرة اخرى بمظهر العاجزة عن استنهاض دورها كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، وستظهر وكأنها خاضعة لمظاهر متعددة من الابتزاز السياسي.

وأضاف العوض في حديثه ان المسؤولية الوطنية تتطلب من الجميع مغادرة مربعات الابتزاز وتقديم منظمة التحرير باعتبارها قادرة على تجديد نفسها بكل المجالات بما يمكنها من الحفاظ على منجزات الشعب الفلسطيني وقدرتها على حجز مكانة فلسطين في ظل التغيرات العاصفة التي تمر بها المنطقة والعالم.

واوضح عضو المجلس الوطني ان الذهاب لتأجيل عقد المجلس الوطني وفقا لما يدعو له البعض دون ان يكون هناك التزام واضح بالكف عن التلاعب بوحدة الشعب الفلسطيني ومصير القضية يصبح نوع من العبث السياسي.

وتابع:" اذا كان التأجيل مرتبط بتأكيد واضح بحضور القوى التي تدعو للتأجيل وبالتزام واضح بالذهاب الى حكومة وحدة وطنية ممكن ان نفهم مثل هذه الدعوة لكن اخضاعها للابتزاز السياسي امر غير مقبول".