الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أصدقاء الحياة تختتم دورة تدريبية متخصصة في الوقاية من المخدرات

نشر بتاريخ: 07/09/2015 ( آخر تحديث: 07/09/2015 الساعة: 19:38 )
نابلس- معا - إختتمت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع قسم علم النفس ولجنة النشاطات اللامنهجية في جامعة النجاح الوطنية دورة تدريبية متخصصة في "الوقاية من المخدرات" بواقع 27 ساعة تدريبية، استهدفت 33 طالبا وطالبة من طلبة قسم علم النفس في الجامعة، وذلك في قاعة ملتقى رجال الأعمال في نابلس.

وتم خلال اللقاء الأخير استضافة مدير دائرة العلاقات العامة في شرطة نابلس المقدم رائد أبو غربية، الذي أكد على أهمية دور الشرطة في مكافحة ظاهرة المخدرات، وتطرق الى الأسباب التي تعمل على انتشارها ودور الاحتلال الذي يعمل على تسهيل إدخال المواد المخدرة الى الضفة، إضافة الى غياب قانون فلسطيني رادع للحد من هذه الظاهرة، وغيرها من الأسباب، كما بيّن أبو غربية أن مسؤولية الحد من ظاهرة المخدرات لا تقع على عاتق الشرطة وحسب، وإنما على عاتق جميع مؤسسات المجتمع المدني، بالاضافة الى العمل على تعزيز الدور الأسري والرقابة والمتابعة الأسرية خاصة للمراهقين.

كما تطرق أبو غربية الى العديد من المظاهر السلوكية السلبية التي يجب محاربتها من جميع فئات المجتمع والتي تؤدي الى انتشار الجريمة والفلتان الامني.

من جهة اخرى استضافت الجمعية خضر الزعبي الناشط الاجتماعي في مكافحه الادمان والمخدرات والذي اكد على اهمية برامج التوعية للوقاية من المخدرات وتوضيح اثارها السلبية على الفرد والمجتمع.

وتخلل اللقاء تفاعل كبير بين المشاركين والمحاضرين اللذين اجابوا على جميع التساؤلات والتوضيحات من قبل المشاركين.

وفي الختام شكر الدكتور إياد عثمان رئيس جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ملتقى رجال الاعمال على استضافة الدورة كما شكر المحاضرين والمشاركين في الدورة وطاقم الجمعية الذي نظم وأشرف على الدورة حنان البخاري مسؤولة العلاقات العامة في الجمعية والاخصائية الاجتماعية دينا عاصي والاخصائية النفسية أريج عبد الحق وزني.