الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من بلدية بيتونيا يزور تركيا ويبحث مع بلدية "12 شباط" تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 07/09/2015 ( آخر تحديث: 07/09/2015 الساعة: 21:01 )
رام الله- معا - بحث رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة ووفد من البلدية اليوم سُبل تعزيز آليات التعاون المشترك مع بلدية 12 شباط في مدينةكهرمانماراشجنوبشرقتركيا.

يأتي ذلك خلال زيارة وفد بلدية بيتونيا الى تركيا برئاسة رئيس البلدية ربحي دولة الى جانب اعضاء المجلس البلدي سميرة ابو خليل ونداء هريش ، ومروان براغيثي، إضافة الى رئيس قسم المشاريع المهندسة عطاف الديك.

وجرى استقبال رسمي حافل لوفد بلدية بيتونيا عقب وصوله مطار كهرمان ماراش.

حيث كان على رأس مستقبليه رئيسبلدية 12 شباط اﻷستاذ حنفي ماهجيجك واعضاء البلدية والمحافظة، حيث تم الترحيب به باسم رئاسة البلدية ومحافظة المدينة التي تضم مقاطعات متعددة.

والتقى وفد البلدية الذي يزور كهرمان ماراش بمحافظ المدينة ورئيس بلدية 12 شباط اﻷستاذحنفيماهجيجكواطلعه على التحضيرات الخاصة بتوقيع اتفاقية التوأمة في مجالات عدة اهمها دعم البنية التحتية للمدينية وومشاريع الحدائق ودعم المشاريع ذات العلاقة بالصحة والبيئة، اضافة الى المجالات الثقافية وتبادل الخبرات وابتعاث طلبة من بيتونيا للدراسة في الجامعات التركية.

من جانبه، اكد دولة أهمية التعاون المشترك خدمة للبلدين، مشيداً بالدور التركي في دعم القضية الفلسطينية على كافة الاصعدة.

واوضح دولة أن هذه الاتفاقية تأتي نتاج التفاهمات واللقاءات المشتركة بين وفد واعضاء مجلس البلدية مع مدينة كهرمان ماراش، مشداً على أنها ستكون فاتحة خير لتوقيع اتفاقيات مماثلة تخدم ابناء مدينة بيتونيا في سبيل تطوير المدينة وتحسين بنيتها التحتية وتعبيد شوارعها، اضافة الى توفير المنح الطلابية لابناء المدينة المعوزين والمتفوقين للدراسة في الجامعات التركية.