الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يضرمون النار باشجار زيتون واغلاق شوارع بنابلس

نشر بتاريخ: 09/09/2015 ( آخر تحديث: 09/09/2015 الساعة: 12:06 )
مستوطنون يضرمون النار باشجار زيتون واغلاق شوارع بنابلس

نابلس- معا - أضرم مستوطنون متطرفون النار صباح اليوم الاربعاء بأشجار الزيتون في منطقة بورين جنوب نابلس.


وافادت مصادر محلية فلسطينية في قرية بورين لـ معا ان عددا من مستوطني "مستوطنه ايتسهار" اضرموا النار بعشرات اشجار الزيتون في المنطقة الشرقية من القرية بالقرب من مفرق ايتسهار على مرأى من قوات الاحتلال الاسرائيلي الامر الذي ادى الى احراق عدد كبير من الاشجار، كما سارعت قوات الدفاع المدني الفلسطيني بالوصول الى المنطقة واخماد النيران .

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـمعا ان قوات الاحتلال اغلقت مدخل بيتا ومدخل قرية عينابوس اغلاقا كاملا ووضعت دوريات عسكرية اسرائيلية، ومنعت المواطنين من الدخول او الخروج من المداخل حتى اشعار اخر بعد وقوع عملية اطلاق نار باتجاه سيارة للمستوطنين بدقائق معدودة .

وذكر مراسل "معا" بنابلس ان قوات الاحتلال طلبت من كافة اصحاب المحال التجارية في قرية حوارة اغلاق محلاتهم منذ ساعات الصباح وحتى اشعار اخر وفرضت نظام منع التجول على الشارع الرئيسي للقرية مع انتشار مكثف لجنود الاحتلال على الشارع الرئيسي للقرية في اعقاب العملية .

وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال اغلقت طريق ايتسهار نابلس اغلاقا كاملا بوجه حركة السير ومنعت كافة المركبات الفلسطينية من المرور عبر الحاجز.

ويتخوف المواطنون من ردات فعل المستوطنين ردا على عملية اطلاق النار التي جرت صباح اليوم.

يذكر ان مستوطنين اقدموا قبل شهر على احراق منزل عائلة دوابشة في دوما جنوب نابلس ما ادى الى استشهاد ام وزوجها ورضيعهم متاثرين باصابتهم فيما لا يزال الطفل احمد دوابشة يصارع الحياة وحيدا.

متابعة محمود برهم