الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمريكية توقع اتفاقية تعاون مع المعهد الأمريكي لمكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 09/09/2015 ( آخر تحديث: 09/09/2015 الساعة: 17:11 )

جنين- معا- وقع رئيس الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري اتفاقية تعاون مع المعهد الأمريكي لمكافحة الفساد، والذي مثله المدير الفني للشرق الأوسط وافريقيا في المعهد السيد مايك مسعود.


جاء ذلك، خلال زيارة قام بها المدير الفني للشرق الأوسط وافريقيا في المعهد الأمريكي لمكافحة الفساد السيد مايك مسعود يرافقه مدير عام المستقبل العربي للتدريب والاستشارات السيد بديع عواد، وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، وعميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور ايمن يوسف، ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ فتحي اعمور.


وتهدف الاتفاقية، الى تعزيز دور الطالب للوقاية من الفساد من خلال مساقات جامعية تدرس لكافة الطلبة نظريا يتخللها عمل ميداني، بحيث تكون المحصلة تعزيز النزاهة ونشر الوعي بين الطلبة والأكاديميين على حد سواء، ويكونوا رسُل للتغيير وجسور لبناء ثقافة مجتمعية صحيحة، كما تتضمن الاتفاقية تنظيم دورات ونشاطات تستهدف المجتمع المحلي في قطاعيه الخاص والعام حول كيفية الوقاية من الفساد.


سبق حفل التوقيع لقاء جمع بين نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم والوفد الضيف تم خلال ذلك بحث سبل التعاون بين الطرفين.
واكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو زهري، ان الجامعة تسعى دائما الى تطوير البرامج الاكاديمية وطواقم التدريس وتسعى الى استحداث تخصصات جديدة وفريدة من نوعها بما يتلاءم مع سوق العمل المحلي والعربي، موضحا أهمية هذه الاتفاقية لنشر الوعي وتعزيز ثقافة الوقاية من الفساد بين الطلبة والمجتمع المحلي وتعريفهم على مدى خطورة الفساد واثاره على شرائح المجتمع.


من جانبه،ثمن المدير الفني للشرق الأوسط وافريقيا في المعهد مايك مسعود دور الجامعة وسعيها الدائم الى التعاون مع المؤسسات لصالح طلبتها والمجتمع المحلي، مشيرا الى انالمعهد يعتبر الوحيد عالميا يعمل على مكافحة الفساد والاحتيال من خلال تأهيل الإدارة العليا ومتخذي القرار وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لهم،موضحا، ان المعهد حاليا يعمل مع العديد من الجامعات العربية بغرض تأهيل الأجيال القادمة للمساهمة الفعالة في الوقاية من الفساد وتعزيز النزاهة.